منوعات

الموت يغيب الممثل السوري الشاب محمد قنوع

 

الكأس – يحيى السويد

فقدت الأوساط الفنية والدراما السورية ، أحد أبرز نجومها الشباب في العقدين الأخيرين ، حيث غيب الموت الممثل الشهير محمد قنوع ، إثر احتشاء في العضلة القلبية داهمته فجأة ثاني أيام عيد الفطر ، بعد أيام قليلة من عودته من مكة المكرمة بعد أداء العمرة .

وينحدر الفنان المتميز من العاصمة السورية دمشق ، وهو من مواليد العام 1973 لأسرة فنية عريقة محبة للفن ، فوالده الفنان الممثل والمخرج الراحل مروان قنوع وجده كان عازفاً على آلة الترومبيت ، وأعمامه المسرحيون هشام وأحمد وعمر ، كانوا يعملون في مسرح دبابيس بفرقة الأخوين قنوع ، بعد كل ذلك لم يكن يحتاج الراحل الدخول الى المعهد العالي للفنون المسرحية ، كونه ورث الفن عن أهله .

كانت انطلاقة محمد قنوع من خلال مسلسل الفنان الشهير ياسر العظمة مرايا ،. الذي قدم فيها لوحات رائعة أكدت موهبته الفذة بالتمثيل .

قدم الفنان الراحل قرابة 150عملاً فنياً متنوعاً ، من أبرز هذه الأعمال مسلسلات : بقعة ضوء – ليالي الصالحية – باب الحارة – غزلان في غابة الذئاب – بيت جدي – أولاد القيمرية – أهل الراية – الولادة من الخاصرة – طاحون الشر – الغربال – عناية مشددة – فوضى .

وكان المسلسل الرائع العربجي آخر أعماله التلفزيون ، حيث عرض طوال شهر رمضان هذا العام ، وأجاد بشكل لافت ، من خلال إتقانه دور شومان ، وهو شخصية شريرة تعمل لصالح أبو حمزة الرجل السيئ جداً.

خلال ظهوره مؤخراً في أحد البرامج التلفزيونية ، تحدث قنوع عن أمور لا يعرفها عنه الكثيرين ، حيث قال أنه لا يملك ثروة كبيرة ولا يملك بيت خاص ، لكنه يصر على تأمين حياة كريمه لعائلته .

كان يحظى بحب واحترام جميع زملائه لما يملكه من أخلاق وخفة دم والتزام ديني .

الفنان الراحل متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني ، أنجب منها ابنتان هما ماسة و مايا و لدام مروان وعمر .

يذكر أن الفنانين شادي زيدان و فائق عرقسوسي ، قد سبقا محمد قنوع للقاء ربهما من أيام .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com