الكرة السعودية

الأخضر في قرعة متوازنة بكأس آسيا قطر ٢٠٢٣

 

الكأس – متابعات

أوقعت قرعة كأس آسيا 2023 التي سُحبت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المنتخب السعودي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تايلند وقيرغيستان وعمان.

وتقام النهائيات بين 12 يناير ـ 10 فبراير 2024، في قطر التي وقع منتخبها “حامل اللقب” في المجموعة الأولى مع منتخبات الصين وصيفة 1984 و2004 وطاجيكستان الوحيدة المشاركة للمرة الأولى في النهائيات، ولبنان, وفي المجموعة الثانية منتخبات أستراليا التي بلغت الأدوار الإقصائية في مونديال قطر وتوجت في 2015 بكأس آسيا على أرضها، إلى جانب كل من أوزبكستان وسوريا والهند.

وفي المجموعة الثالثة وقعت إيران حاملة اللقب ثلاث مرات، مع الإمارات، وهونغ كونغ العائدة إلى المسابقة القارية للمرة الأولى منذ 1968، وفلسطين في المجموعة الثالثة, فيما جاءت اليابان صاحبة أفضل تصنيف عالمي في آسيا (20) وحاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (4) آخرها في 2011 في قطر، مع منتخبات إندونيسيا، والعراق بطل 2007 وفيتنام في المجموعة الرابعة, وفي المجموعة الخامسة، وقعت كوريا الجنوبية مع ماليزيا، الأردن والبحرين رابع 2004.

وفي المجموعة السادسة والأخيرة، جاء المنتخب السعودي حامل اللقب ثلاث مرات آخرها في 1996، مع تايلاند ثالثة 1972، وقرغيزستان، عمان.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com