ألعاب مختلفةالكرة السعودية

سحب قرعة آسيا 21 للطائرة والأخضر في المجموعةD

 

بحضور بحضور المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة السيد شانريت ورؤساء اللجان ومندوبي الاتحاد في القارة . سحبت الجمعة قرعة البطولة الآسيوية 21 للكرة الطائرة للرجال والسيدات والمؤهلة لبطولة العالم في هولندا وبولندا .

 

بطولة الرجال

يشارك في هذه البطولة ١٦ منتخبا تم تقسيمهم إلى ٤ مجموعات تضم كل مجموعة ٤ منتخبات تلعب دوري من دور واحد ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور ربع النهائي وتلعب الفرق الأخرى غير المتأهلة لقاءات تحديد المراكز من ٩ إلى ١٢ وستقام البطولة في مدينة تشيبا ، اليابان في الفترة ما بين 12 و 19 سبتمبر 2021.

وأسفرت القرعة عن وضع اليابان المضيفة في المجموعة A مع المصنف الثامن الهند والمنتخببن الخليجيين المصنف الثامن قطر والبحرين .

بينما ضمت المجموعة B حاملة اللقب إيران صاحبة التصنيف الثالث وكذلك صاحبة التصنيف السابع باكستان وصاحبة التصنيف ١١ تايلاند وهونغ كونغ صاحبة التصنيف رقم ١٦ .

أما المجموعة C فقد ضمت المصنف الثاني أستراليا الحاصلة على الميدالية الفضية في النسخة السابقة وكذلك الصين صاحبة المركز السادس في التصنيف وسريلانكا المصنفة ١٤ والكويت المصنف ١٦ .

مجموعة المنتخب السعودي D ضمت المصنف الرابع كوريا والمصنف الخامس الصين تايبيه والمصنف ١٠  كازاخستان .

 

بطولة السيدات

وتقام البطولة في بامبانجا ، كلارك ، سوبيك ، الفلبين في الفترة من 29 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2021 ، حيث تتنافس 8 فرق فقط على لقب البطولة . وبحسب نتائج القرعة وقعت الفلبين المضيفة في المجموعة A مع كازاخستان وتايبيه الصينية وأوزبكستان

وتضم المجموعة B تايلاند ، صاحبة الميدالية الفضية الآسيوية مرتين متتاليتين ، وكوريا وإيران وأستراليا .

وتقرر أن يتم الإعلان عن جدول مباريات البطولة في غضون العشر أيام القادمة .

 

طموحات الخليج

يشارك في هذه النسخة ٤ منتخبات خليجية ( قطر والسعودية والبحرين والكويت ) ستكون طموحاتها صعبة في المنافسة على اللقب في ظل تواجد عمالقة كرة الطائرة الآسيوية بقيادة إيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية حيث حافز التأهل الى كأس العالم سيكون دافعا لهذه المنتخبات بالدخول بأقوى ما لديها لحجز بطاقات التأهل .

علما أن المنتخبات المذكورة تواصل استعداداتها خلال هذه الأيام بمسعكرات داخلية قبل أن تتجهه إلى معسكر خارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com