الكرة عالمية

أمريكا تنجو من الهزيمة والبرتغال تسجل فوزها الأول بكأس العالم للسيدات

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

تتواصل في كل من أستراليا ونيوزيلندا منافسات النسخة التاسعة من بطولة التاسعة لكرة القدم للسيدات ، حيث أقيمت اليوم الخميس ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات .

وقد اختتمت الجولة الثانية بالنسبة للمجموعة الخامسة ، وفيها نجت الولايات المتحدة الأمريكية من هزيمة كادت أن تقع ، لكنها تمكنت من التعادل مع هولندا ، ليتشاركا على الصدارة مع أفضلية الأولى بفارق الأهداف .

وفي نفس المجموعة حققت البرتغال فوزها الأول في مشاركتها الأولى ، وجاء الفوز على حساب فيتنام بهدفين نظيفين ، وفي هذه المباراة دخلت البرتغالية تلما إنكارناكاو تاريخ بلادها وتاريخ البطولة ، بعدما سجلت الهدف الأول ، لتصبح بذلك أول من يسجل للبرتغال في تاريخ البطولة .

 

الولايات المتحدة × هولندا

 

في المجموعة الخامسة كادت هولندا أن تنهي مباراتها مع الولايات المتحدة حاملة اللقب ، لو تمكنت من المحافظة على هدف السبق ، والذي وقعت عليه جيل رورد في الدقيقة ١٧ لينتهي الشوط الأول على وقع هذه النتيجة .

وفي الشوط الثاني أعادت ليندسي هوران الأمور إلى نصابها بتسجيلها هدف التعديل في الدقيقة ٦٢ ليخسر كل منتخب نقطتين ، ليتقاسما الصدارة بأربع نقاط ، وتتقدم الولايات المتحدة بفارق الأهداف .

التعادل هو السابع للولايات المتحدة والثاني بهده النتيجة ، من أصل ٥٢ مباراة خاضتها في مشاركاتها التسع ، وهي تسجل هدفها ١٣٧ بينما تستقبل الهدف ٣٩ وهي تصل للمباراة ٤٧ دون أن تحافظ على نظافة شباكها ، وتسجل للمباراة رقم ٢٤

أما بالنسبة لهولندا فهذا التعادل الثاني لها بهذه النتيجة ، وهو هدفها الـ ١٦. وتستقبل الهدف الـ ١٠ في ١٣ مباراة خلال ٣ مشاركات .

وهي تسجل للمرة ١٠. تستقبل أهداف للمرة الثامنة .

 

 

البرتغال × فيتنام

 

 

لحساب ذات المجموعة حققت البرتغال فوزها الأول في مشاركتها الأولى ، وجاء على حساب منتخب فيتنام بهدفين دون رد ، سجلتهما تلما إنكارناكاو و فرانسيسكا نازرايت في الدقيقتين ٧ و ٢١ لتحصد ثلاث نقاط ، وضعتها في المركز الثالث ، منعشة آمالها في بلوغ الدور ثمن النهائي .

وإذا كان هو الفوز الأول للبرتغال في أول مشاركة ، فإن فيتنام تتلقى الهزيمة الثانية في ظهورها الأول ، دون أن تتمكن من تسجيل أي هدف .

 

أستراليا × نيجيريا

قفزت نيجيريا إلى صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن كندا ، بعدما حققت فوزاً مثيراً على أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، لترفع رصيدها للنقطة الرابعة في الصدارة بفارق الأهداف .

افتتحت اميلي فان ايغموند هدف السبق لصاحبات الأرض في الدقيقة الأولى مون الوقت بدل الضائع ، وعادلت أوتشيا كانو لنيجيريا بعد دقيقتين في نفس الوقت من الشوط الأول .

في الشوط الثاني سجلت نيجيريا هدفين بواسطة أوسيناشي أوهال و أسيسات أوشوالا في الدقيقتين ٦٥ و ٦٢ وقلصت الانا ليند الفارق في الوقت بدل الضائع من المباراة .

وتقف رصيد استراليا عند النقطة الثالثة في المركز الأول .

الفوز هو الخامس لنيجيريا في ٢٨ مباراة خلال ٩ مشاركات ، وهو هي الأول بهذه النتيجة ، وتصل للهدف ٢١ وتستقبل الهدف ٥٧ وهي تسجل للمرة العاشرة ، ويسجل عليها للمرة ٢٤.

من جهتها تتلقى أستراليا ١٤ في ٢٨ مباراة خلال ٨ مشاركات ، وهي الثانية بهذه النتيجة ، وهي تسجل الهدف ٤٠ وتستقبل ٥٣ هدفاً ، و تسجل للمرة ٢٤ و تفشل بحماية الشباك للمرة ٢٣ .

 

مباريات الغد

 

 

تقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات في دور المجموعات ، حيث تختتم منافسات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة ، بينما تفتتح مباريات الجولة بالنسبة للمجموعة السابعة.

 

 

إنجلترا × الدانمارك

 

في مباراة أوروبية خالصة ، وفي قمة مباريات المجموعة يلتقي منتخبا إنجلترا والدانمارك ، وتأتي أهمية المباراة من كون

المنتخبين فازا في الجولة الأولى ، يعني فض الشراكة بينهما في حال فاز أحدهما على الآخر ، دون أن يفقد الخاسر حظوظه في التأهل لثمن النهائي .

اللقاء هو الأول بين المنتخبين في تاريخ البطولة ، وتعتبر نتائج المنتخب الإنجليزي مع المنتخبات الأوروبية التي قابلها متوازنة ، من خلال فوزه وخسارته في ٤ مواجهات ، وتعادله في مباراتين ، في حين أن المنتخب الدنماركي لم يتمكن من الفوز ولا حتى التعادل ، في مبارياته الثلاث ، التي جمعته مع منتخبات أوروبية .

 

الصين × هايتي

 

في نفس المجموعة وعلى النقيض تماماً ، يلتقي منتخبا الصين وهاييتي في مباراة هامة جداً ، لأن الخاسر سيغادر البطولة رسمياً ، كون المنتخبان خرجا بالهزيمة من الجولة الأولى ، ويسعى كل منهما الحصول على الفوز ولاشيئ سواه ، لأن التعادل خاسر لكليهما .

فوز وحيد حققته الصينيات في سبع مباريات جمعتهن مع منتخبات من الأمريكيتين في تاريخ البطولة ، مقابل تعادلين و أربع هزائم .

 

الأرجنتين × جنوب إفريقيا

 

يفتتح منتخبا الأرجنتين وجنوب إفريقيا ، مباريات الجولة الثانية بالنسبة للمجموعة السابعة ، وهما اللذان خسرا مباراة الافتتاح ، لذلك ستكون مباراة قوية وندية من أجل البقاء على أمل التأهل للدور القادم .

الأرجنتين خسرت مباراة الإفتتاح أمام إيطاليا ١/٠ كما خسرت جنوب إفريقيا أمام السويد ٢/١.

المنتخب الأرجنتيني يلعب أول مباراة له مع منتخب أفريقي في تاريخ البطولة ، كما هي أول مواجهات المنتخب الجنوب إفريقي ضد منتخب من أمريكا اللاتينية .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com