الكرة عالمية

اليابان تصطدم بالسويد و إسبانيا تواجه هولندا في افتتاح مباريات ربع النهائي 

 

الكأس – يحيى السويد

يقص منتخبا إسبانيا وهولندا شريط مباريات الدور ربع النهائي ، من بطولة كأس العالم التاسعة لكرة القدم ، عندما يلتقيان في قمة أوروبية خالصة اليوم الجمعة في مدينة ويلنغتون النيوزيلندية ، فيما يكمل منتخبا اليابان والسويد مباريات اليوم الأول في مدينة مدينة أوكلاند ، علماً المنتخبان الفائزين بهاتين المباراتين سيلتقيان في الدور نصف النهائي .

 

إسبانيا × هولندا

يصل المنتخب الإسباني للمرة الأولى لهذا الدور في مشاركاته الثلاث ، والتي بدأت في النسخة السابعة في عام ٢٠١٥ حيث خرج الدور الأول ، ثم خرج من دور الستة عشر في النسخة السابقة .

ووصل الماتادور لربع النهائي بعد حلوله وصيفاً لليابان في المجموعة الثالثة ، قبل أن يتجاوز عقبة سويسرا في ثمن النهائي بسهولة بعد فوزه ١/٥ بينما يتواجد المنتخب الهولندي للمرة الثانية من ثلاث مشاركات أيضاً ، حيث نجح بذلك في مشاركته الثانية ، في النسخة السابقة ٢٠١٩ وتمكن من تجاوزه على حساب إيطاليا ١/٢ بل وبلغ النهائي ، لكنه خسر أمام المنتخب الأمريكي ٢/٠ وحل ثانياً .

المنتخبان لم يلتقيان في البطولة سابقاً ، وبسبب اقتصار مشاركاتهما على ثلاث نسخ ، كانت مواجهاتهما مع المنتخبات الأوروبية قليلة ، فقابل كل منتخب منتخبين أوروبين فقط ، وكانت نتائج هولندا أفضل من خلال تحقيقها الفوز في المباراتين ، على كل من إيطاليا والسويد ٠/٢ و ٠/١ على التوالي ، بينما خسرت إسبانيا أمام ألمانيا ١/٠ و فازت على سويسرا ١/٥.

 

مباراة المنتخبين هي الثانية عشرة في الدور ربع النهائي ، التي يكون فيها الطرفان أوربيان في تاريخ البطولة .

تقام المباراة في تمام الساعة الرابعة فجراً بتوقيت مكة المكرمة ، ويستضيفها ملعب ويستنباك في مدينة ويلينغتون النيوزيلندبة ، وهي بعهدة الحكمة الفرنسية المتألقة ستيفاني فرابرت .

 

السويد × اليابان

 

وعلى ملعب إيدن بارك في مدينة كينجسلاند النيوزيلندية ، وفي تمام الساعة ١٠.٣٠ صباحاً بتوقيت مكة المكرمة ، يلتقي منتخبا السويد واليابان في حوار أوروبي آسيوي هو الثامن في تاريخ هذا الدور .

وقياساً على ما حققه المنتخبين في تاريخ البطولة ، تبدو كفة السويديات أرجح ، خصوصاً وهن بلغن هذا الدور في ٦ مناسبات سابقة ، مقابل ظهور اليابانيات فيه ٣ مرات ، لكن لاعبات السموراي توجن باللقب مرة واحدة ، كانت في النسخة السادسة عام ٢٠١١ فيما السويديات حللن في المركز الثاني خلف ألمانيا في النسخة الرابعة ٢٠٠٣ وحققن المركز الثالث مرتين ، في نسختي ٢٠١١ و ٢٠١٩.

 

المباراة هي الرابعة بين المنتخبين في تاريخ البطولة ، والأولى في هذا الدور ، حيث حققت السويد فوزين كانا في دور المجموعات ، في نسختي ١٩٩١ و ١٩٩٥ وبنتيجة ٠/٨ و ٠/١ على التوالي ، فيما فازت اليابان في اللقاء الثالث ١/٣ في نصف نهائي نسخة ٢٠١١ في طريقها للتتويج بلقبها الوحيد .

خاض المنتخب السويدي ٣ مباريات مع منتخبات آسيوية في ربع النهائي ، حيث تغلب على الصين ٠/١ في نسخة ١٩٩١ ثم كرر فوزه لكن بركلات الترجيح ٣/٤ بعد التعادل ١/١ في نسخة ١٩٩٥ ثم تجاوز أستراليا ١/٣ في نسخة ٢٠١١

بدوره لعب المنتخب الياباني مباراة واحدة مع منتخب أوروبي في ربع النهائي ، وذلك عندما حقق الفوز على ألمانيا ٠/١ في نسخة التتويج ٢٠١١ ، يدير المباراة الحكمة السويسرية أستيل ستوبلي .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com