الكرة عالمية

أستراليا و إنجلترا يكملان عقد المربع الذهبي لمونديال السيدات

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

اختتمت اليوم السبت منافسات الدور ربع النهائي ، من بطولة كأس العالم للسيدات بكرة القدم في نسختها التاسعة ، حيث لحق المنتخب الأسترالي المضيف ونظيره الإنجليزي ، منتخبي إسبانيا والسويد إلى الدور نصف النهائي ، ليكملا عقد هذا الدور .

وكانت صاحبات الأرض قد حققن فوزاً ماراثونياً على نظيراتهن الفرنسيات بركلات الترجيح ، فيما أوقفت الإنجليزيات مغامرة الكولومبيات ، إحدى مفاجأت هذه النسخة .

وفيما يلي تفاصيل المباراتين :

أستراليا × فرنسا

قدم المنتخبان مباراة مارثونية بكل معاني الكلمة ، سواء بدقائق اللعب التي امتدت لـ ١٢٠ دقيقة ، أو حتى بسلسلة الركلات الترجيحية الطويلة ، والتي بلغت ٢٠ حيث سدد كل منتخب ١٠ ركلات ، دانت الغلبة في النهاية لصاحبات الأرضة ٦/٧.

تبادل المنتخبان الهجمات والسيطرة على الملعب ، وتألق المدافعات الأستراليات ومن ورائهن الحارسة المتألق ماكينزي أرنولد ، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ، وهي النتيجة التي استمرت طوال الشوطين الإضافيين ، ليصل المنتخبان لركلات الترجيح .

وبعد سيناريو دراماتيكي انتقل التقدم من منتخب لآخر ، كتب النصر في النهاية لصاحبات الأرض بنتيجة ٦/٧.

وواصلت الحارسة الأسترالية ماكينزي أرنولد تألقها من خلال تصديها لثلاث ركلات لسلمى باشا وكينزا دالي مرتين و إيف بريسبه ، بينما ناب عنها القائم بصد تسديدة فيكي بيتشو .

 

 

على الجانب الآخر تمكنت الحارسة الفرنسية ماغنين من التصدي لتسديدة الأسترالية ستيفاني كاتلي ، بينما رد القائم تسديدتي الحارسة ماكينزي أرنولد و زميلتها كليير هنت .

سجل الركلات الأسترالية السبع : كاتلين فورد – سامانثا كير – ماري فولير – كاترينا غوري – تاميسكا بوت ، ايلي كارنتير و كورتين فين .

وسجل الركلات الفرنسية الست : كاديددياتو دياني – ويندي ريناد – يوجيني لوسومير – غراسي جيررو و سكينة كارشاوي .

وتلعب أستراليا في المربع الذهبي مع إنجلترا يوم الأربعاء القادم .

وهذه المرة الأولى التي تصل فيه أستراليا إلى المربع الذهبي في ٨ مشاركات ، كما هي الثالثة التي تخرج فيه فرنسا من الدور ربع النهائي ، بعد نسختي ٢٠١١ و ٢٠١٥.

إنجلترا × كولومبيا

في المباراة الثانية وهي الأخيرة من الدور ربع النهائي ، أوقفت إنجلترا مغامرة كولومبيا ، بعدما قلبت تأخرها أمامها بهدف ، إلى فوز في النهاية بهدفي لهدف .

تقدمت كولومبيا قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عبر تسديدة اللاعبة لبسي سانتوس ، ولم تغادر الإنجليزيات إلى غرف الاستراحة ، إلا بعد تسجيل التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المضاف بدل من ضائع ، عبر لاورين هيمب بخطأ من الحارسة الكولومبية كاتالينا بيريز .

ولعبت الإنجليزية أليسيا روسو دور البطولة ، بتسجيلها هدف الفوز الثمين في الدقيقة ٦٣ لتقود منتخبها إلى المربع الذهبي لمواجهة أستراليا يوم الأربعاء القادم .

الوصول هو الثالث للمنتخب الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي ، بعد أن كان حقق هذا الإنجاز مرتين من قبل كانتا ، في نسختي ٢٠١٥ و خسرت فيه أمام اليابان ٢/١ وحلت ثالثة على حساب ألمانيا بالفوز عليها ٠/١.

وفي النسخة السابقة ٢٠١٩ خسرت أمام الولايات المتحدة ٢/١ كما خسرت مباراة المركز الثالث أمام السويد بنفس النتيجة .

أما كولومبيا فلم تتجاوز الدور ربع النهائي ، وهي المرة الوحيدة التي تصل فيه إلى هذا الدور في النسخة الحالية .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com