الأخبار

الحرز رئيس المجلس الإعلامي الرياضي بالأحساء يؤكد: مجلس الأحساء أول مجلس بالخليج والكل استفاد من خبراتنا

 

حوار – مصطفى إبراهيم

 

 

أكد رئيس مجلس الإعلام الرياضي بالأحساء أن المجلس يسير وفق ما خطط له، مؤكداٌ أن العمل على تقديم البرامج المفيدة.

 

 

– في البداية حدثنا عن مجلس الإعلام الرياضي؟

– جاء تأسيس مجلس الإعلام الرياضي بالأحساء انطلاقاً من أهمية دور الإعلام الرياضي في مملكتنا الغالية ودوره الكبير والمهم في مواكبة المكانة الرياضية التي وصلت إليها الرياضة السعودية سواءاً على المستوى العالمي أو الإقليمي والعربي والخليجي، حيث تولدت فكرة تأسيس المجلس من قبل الأستاذ مصطفى الشريدة وكان ذلك في عام 1428هـ/ 2007م أي قبل ما يقارب 18 عام وهو الأول على مستوى السعودية ومنطقة الخليج بشكل عام وترأسه الأستاذ إبراهيم الجريسان وضم في عضويته الأساتذة مصطفى الشريدة، محمد النجادى، صالح الدويسان، عماد السلمان، أحمد البحراني، عثمان العلي، ومحدثكم، وتم وضع العديد من الخطط والأهداف وتطورت وكبرت بتطور المجلس، وبعدها جاءت فكرة الانضمام تحت مظلة رسمية، وتم عقد عدة اجتماعات حتى تم الاتفاق على أن يكون تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء وتم عرض الفكرة على الأستاذ عادل الذكر الله مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، حيث رحب كثيراً بالمجلس وواصل مسيرته، حيث ترأس دورته الأولى تحت مظلة فرع هيئة الصحفيين السعوديين الزميل الأستاذ جاسم الجاسم، وبعد ذلك ترأست المجلس في الدورة الثانية والثالثة ومستمر في الدورة الرابعة لهذا العام 2004م، وأتمنى أن أكون قد ساهمت مع زملائي أعضاء المجلس وبدعم كبير من ربان سفينة فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء الأستاذ عادل الذكر الله، في تحقيق رؤية المجلس وهي تحقيق الريادة في الإعلام الرياضي والعمل على أن يكون المجلس مصدر اعتماد للمجتمع الرياضي في الأحساء حيث يضم تحت مظلته، ولله الحمد نخبة من الإعلاميين الرياضيين بالأحساء يعملون في كافة وسائط الإعلام في ظل النقلة الكبيرة والتطور الذي تعيشه الرياضة السعودية تحقيقاً لرؤية سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله 2030م ورسالتنا بأن يكون العمل بمستوى مهني متميز في تخطيط وتنفيذ البرامج من خلال التعاون مع الأندية والمؤسسات الإعلامية والمجتمع الرياضي لتطوير القدرات المهنية.

 

– كيف هي أنشطتكم؟

 

– أنشطتنا متعددة وأنت كونك مؤسس للمجلس وعضواً فاعلاً فيه الآن فإن أنشطتنا تعتمد على دعم رياضة الوطن بشكل عام سواءاً من خلال المساهمة في التغطيات الإعلامية سواءاً بشكل مباشر متى ما طلبنا منا بتغطية حدث أو فاعلية، أو من خلال ما يقوم به الزملاء أعضاء المجلس من تغطيات كل حسب تخصصه ومجاله الإعلامي، بالإضافة إلى تطوير المهارات للإعلاميين من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل وكذلك استضافة عدد من الشخصيات الرياضية من خلال المجلس وعمل اللقاءات بعدة مسميات ومنها الصالون الإعلامي، وكل ذلك يتم من خلال تعاون ومشاركة شريحة كبيرة من الإعلاميين الرياضية والذين يعتبرون شركاء أساسيين في النجاح والتطور الذي يشهد المجلس ..

 

– أعطنا نبذة عن مخططاتكم؟

 

– المخططات كثيرة ومتنوعة وأتمنى أن يتواصل التفاعل من أعضاء مجلس إدارة المجلس وكذلك الزملاء الإعلاميين في الأحساء فمجلس الإعلام الرياضي مفتوح للجميع للاستفادة من المجلس وبرامجه حيث أن جميع ما نقدمه يأتي من باب التطوع وبالمجان سواء كان الشخص عضواً في المجلس أو من خارجه فيمكنه الاستفادة من برامج المجلس وفعالياته المختلفة، وكذلك من مخططاتنا عقد شراكات مختلفة مع المجتمع الرياضي بالأحساء لتبادل المنفعة ومواصلة تحقيق الأهداف، وبالفعل تم عقد عدة شراكات ونتمنى أن نوفق في تفعيلها وتحقيق الرؤى وتنفيذها بما يعود بالنفع على كل الأطراف.

 

– ما هي أهداف المجلس؟

 

– المجلس له عدة أهداف وتم وضعها بعناية ومن أهمها:

– صناعة محتوى إعلامي خلاق يدعم ويعزز من تطلعات الإعلام الرياضي السعودي.

– توزيع المحتوى الجيد من خلال المنصات الإعلامية الحديثة والمبتكرة.

– رفع مستوى الوعي الرياضي في المجتمع من خلال محاربة الظواهر السلبية الدخيلة على إعلامنا الرياضي.

– تبادل العلاقات والخبرات بين أعضاء المجلس والجهات الأخرى من خلال تقديم الاستشارات المتخصصة.

– العمل على دعم الأندية في المملكة في مشاركاتهم الخارجية ودعم أندية المحافظة في المسابقات المحلية.

– عقد المؤتمرات والندوات الرياضية لوضع الحلول من المشاكل التي تواجه رياضتنا.

 

 

– هل يحظى العنصر النسائي باهتمام المجلس؟

– العنصر النسائي شريك أساسي في مجلس الإعلام الرياضي والحمد لله نعمل سوياً في تنفيذ البرامج التي يقيمها المجلس وكذلك اشراكهم وتقديم الدعوة لهن في البرامج التدريبية وورش العمل التي يقيمها المجلس والحمد لله هناك تجاوب كبير وتفاعل في المشاركة .

 

– نرى بعض مناطق المملكة يحذون حذوكم .. رأيك بذلك؟

– مجلس الإعلام الرياضي بالأحساء كان له الأسبقية في التأسيس سواءً على مستوى المملكة أو الخليج والحمد لله بعد التأسيس وتنفيذ عدد من البرامج والفعاليات، شاهدنا العديد من المناطق تحذوا حذونا وتنشأ مجالس مماثلة وهو توجه جميل وينم عن نجاح المجلس وما يقوم به ، وكنا أول مجلس إعلام رياضي تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين، وبعدها شاهدنا مجالس مماثلة تقام تحت مظلة الهيئة في عدد من مدن ومناطق المملكة الحبيبة.

 

– كيف هو دعمكم لأندية الأحساء؟

– نحن ندعم أندية الأحساء بكل إمكانياتنا ومن جميع الأعضاء الفاعلين والذين يعملون تحت مظلة المجلس ومن خلال وسائلهم الإعلامية المختلفة، ونحن في خدمة أندية الأحساء متى ما وجهوا لنا الدعوة للمشاركة في أنشطتهم وفعالياتهم .

 

– ماذا قدم المجلس لأبناء الأحساء ؟

– المجلس شريك لأبناء الأحساء من الجنسين وأبوابه مفتوحة لتقديم كل ما من شأنه المساهمة في كل ما من شأنه تطور وتقدم الرياضة بالأحساء سواءاً من خلال تطوير مهارات أبناء الأحساء وتطوير أدواتهم الإعلامية من خلال البرامج وورش العمل التي يقيمها والكل يستطيع أن يحضر كل الفعاليات والبرامج التي يقيمها المجلس وبالمجان وما عليه إلا التسجيل في الموقع الرسمي لهيئة الصحفيين السعوديين السعوديين وكذلك يمنح عليها شهادة حضور. وقلوبنا وأبوابنا مفتوحة للجميع للاستفادة والإفادة. وآخر شراكة تم عقدها مع رابطة الهواة بالأحساء ونعمل على تفعيلها بأسرع وقت ممكن.

 

– ماذا تتوقع للمجلس مستقبلاً ؟

– المجلس قدم وما زال يقدم برامجه وفق الرؤية والرسالة وما خطط له والحمد لله نسير بخطوات جيدة من أجل تحقيق المزيد من النجاحات ومستقبل المجلس مشرق بمشيئة الله كما هو حاضره، وحتى نحقق ما نصبوا نحن نرحب بكل صحفي وإعلامي رياضي ومن كلا الجنسين. وما دمنا نحظى بهذا الدعم الرائع من الأستاذ عادل بن سعد الذكر الله مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء. وكلمة الشكر قليلة في حق هذا الرجل وما يقدمه للإعلام والإعلاميين ليس في المجال الرياضي ولكن على كافة الأصعدة وليس فقط للإعلام في الأحساء ولكن للإعلام في المملكة العربية السعودية.

 

– كلمى أخيرة تود قولها؟

– أشكر أخواني وأخواتي في الإعلام الرياضي بالأحساء على كل ما يقدمونه من دعم للمجلس في سبيل تقديم رؤيته ورسالته. ووقفتهم الصادقة من أجل تقدم ورفعة الحركة الرياضية في الأحساء بشكل خاص وفي مملكتنا الغالية بشكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com