الأخبارالكرة السعودية

سييرا : أطبق أسلوب برشلونة مع الاتحاد

‏قدم المدير الفني لفريق الاتحاد‬⁩ “سييرا” ثاني محاضرات التعليم المستمر التي تقيمها اللجنة الفنية بالإتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال ‏سييرا مدرب ⁧‫الاتحاد‬⁩ : “أحترم كل الفرق والطرق التي تلعب بها ولكن أهم شيء للمدرب أن يفكر كيف فريقه ممكن يلعب، عشان أقنع اللاعبين بطريقتي لابد أن أقتنع بها أولا بشكل كامل ومن ثم تحويلها للاعبين وتطبيقها”.
وأضاف ‏‏سييرا : ” هناك أربعة عوامل أتبعها وأساسية وهي: 1-الترابط في الكرة، 2-الاستحواذ، 3-العدوانية في الهجوم، 4-واسترجاع الكرة عند فقدانها”.

وتابع قائلاً : ‏” أفضل اللعب على الهجمة المبنية أفضل من اللعب باعتماد الكرات الطويلة، طريقة اللعب مهمة وشيء أساسي وعلى سبيل المثال برشلونة وأياكس زمان يعتمدون طريقة 4/3/3 وأنها تحقق النواحي الهجومية”.
وعن غياب فهد المولد، قال ‏سييرا مدرب ⁧‫الاتحاد‬⁩ : ” لا ربيع سفياني ولا عمار النجار لا يملكان مميزات فهد المولد وهما البديلان عندي لفهد المولد”.

‏أختتم سييرا حديثه قائلاً : ” الانبراش‬⁩ مسموح فقط في حال منع هدف أما غير كذا فهو مغامرة وشيء غير مستحب لدي لكن اللي أشوفه هنا أن جمهور الاتحاد ينبسط مع الانبراش كما تسمونه كمصطلح وهو أمر غير مستحب لدي حتى بالتدريبات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com