الأخبارالكرة السعودية

الاتحاد يقيل بيليتش ويعيد كوتو مدربًا

أعلن نادي الاتحاد برئاسة لؤي ناظر إنهاء عقد المدرب الكرواتي سلافِن بيليتش، وكشف عن توقيع النادي مع المدرب التشيليّ خوزيه سييرا خلال الساعات المقبل.

ووصفت إدارة الاتحاد نتائج النادي مع بيليتش بأنها دون المستوى، وذكرت بأن مدة عقد سييرا مع العميد ستكون لآخر الموسم مع وجود بند يسمح لهم بتمديد التعاقد لموسم آخر، لو اتفق الطرفين.

خوزيه لويس سييرا باندو – 50 عامًا – والمُلقب بـ”كوتو”، يملك في حوزته الجنسية الإسبانية نسبة لأجداده ناحية الأم، وهو أحد العناصر الأساسية مع منتخب تشيلي في كأس العالم 1998 بفرنسا وقاد منتخب بلاده آنذاك للوصول للدور ثمن النهائي، وسجّل خلال البطولة هدفًا جاء في دور المجموعات أمام الكاميرون.

سييرا تولّى مسئولية تدريب الاتحاد في يوليو تمّوز 2016 ولمدة عامين، وقاد لاحتلال المركز الرابع دوريًا في موسمه الأول (2016/2017) والتاسع في الموسم التالي (2017/2018)، لكن كبرى نجاحاته كان تحقيق كأس ولي العهد عام 2017 وكأس الملك العام الماضي.

يُذكر أن سييرا وقّع بعد رحيله عن الاتحاد مباشرةً لنادي شباب أهلي دُبي الإماراتي وتحديدًا في يوليو 2018، لكنه أُقيل بعد 3 أشهر فقط من توليه المسئولية بسبب سوء النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com