الأخبارالكرة العربية

سحب كأس العالم 2022م من قطر مسألة وقت

لا توجد أي مشكلة في سحب تنظيم أي بطولة من أي دولة بناء على قرار من “الفيفا”، الأمر قانوني بحت ولا أزمة فيه بشرط تواجد الأدلة والأسباب المنطقية المثبتة من جانب الاتحاد الدولي والتي تبرر قراره .

وما يدفعه لعدم سحب التنظيم حتى الآن انتظاره لثبوت رعاية قطر للإرهاب تمويل رشوة في المجتمع الدولي .

وكلها عوامل قد تقضي على الحلم القطري وسيكون “الفيفا” وقتها مخيراً بين عدد من الخيارات لاختيار الدولة المستضيفة بدلاً من قطر، ربما يكون الاختيار للدولة صاحبة المركز الثاني في التصويت بعد قطر بشرط جاهزيتها للحدث .

أو من الوارد أيضاً اختيار دولة أخرى من قارة آسيا لتنظيم الحدث ولتكن كوريا الجنوبية أو اليابان خاصة أنهما كانا من المرشحين لتنظيم المسابقة قبل اختيار قطر، وهناك خيار آخر، وهو أن يتم فتح الباب أمام التقدم بأوراق الترشح لتنظيم المونديال من جديد، وإن كان هذا الاحتمال يعد الأقل من ناحية احتمالية التنفيذ نظراً لصعوبة تجهيز الدول لملفات جديدة والترويج لها ومن ثم التصويت .

مع المستجدات الأخيرة بشرق الأوسط ، بدأت قطر تفقد عوامل كثيرة تم أخذها بعين الاعتبار عند مناقشة ستضافة مونديال 2022، مثل استخدام مطارات الدول المجاورة وفنادقها، ولاسيما المملكة العربية السعودية والبحرين، فهل يجازف الاتحاد الدولي لكرة القدم ويجعل مئات آلاف الرياضيين والمشجعين يأتون إلى دولة ترعى الإرهاب وعلاقتها متوترة جدا مع أشقائها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى