الأخبارالكرة العربية

رغم الظروف والترجيح .. زعيم مايهزك ريح

تأهل نادي الهلال لنهائي البطولة العربية مُستعينًا بركلات الترجيح وبنتيجة 5/4، رغم خسارته إيابًا أمام الأهلي بهدف نظيف على ملعب الملك عبدالله بجدّة، في إياب قبل نهائي البطولة العربية وواحدة أدارتها صافرات المصري جهاد جريشة .

الأهداف:

الدقيقة 19 الهدف الأول للأهلي عن طريق باولو دياز بضربة رأس، مستغلًا عرضية سلمان المؤشّر .

بالدقيقتين الرابعة والسابعة صنع الروماني ستانتشو فرصتين خطيرتين لجانيني، الأولى من توغّل من الناحية اليُمنى والثانية من بينية طويلة انفرد على إثرها الكاب فيردي بالمرمى الأزرق، لكن الإسباني ألبيرتو بوتيا تصدى بأقدامه في المرتين لتسديدات مهاجم الرأس الأخضر وأبعد الخطر .

بالدقيقة 16 هرب جانيني بفرصة عظيمة داخل مناطق الهلال وانفرد بمرمى المعيوف لكنه سدد بجوار المرمى، بالدقيقة 19 تقدّم التشيليّ باولو دياز للأهلي بضربة رأس، مُستغلًا عرضية مليّمترية من سلمان المؤشّر .

بالدقيقة 20 كاد جانيني أن يُسجّل الثاني بعدما انطلق صوب كرة طويلة لكنه فشل في لمس الكرة قبل وصول المعيوف والتقاطها من على حدود مناطق فريقه، بالدقيقة 23 حانت الفرصة الهلالية الخطيرة الأولى وضربة رأس من إدواردو أمسكها العويس بدون مشاكل .

بالدقيقتين 30 و33 أهدر الأهلي فرصتين محققتين، الأولى من تسديدة لعبدالفتّاح عسيري من داخل مناطق الهلال والثانية من جانيني وتوغّل من الناحية اليُمنى وتسديدة ردتها الشباك الخارجية للمرمى الأزرق .

بالدقيقة 44 ارتقى جانيني بشكل هائل لعرضية سلمان المؤشّر لكن رأسيته لم تكن صعبة على المعيوف، بالدقيقة التالية سدد نيكولاي ستانتشو كرة قوية بيُسراه لكن المعيوف واصل التصديات الناجحة، لينتهي بعدها الشوط الأول أهلاويًا بهدف نظيف .

المعيو كاد أن يكلّف الهلال كثيرًا بخطأً فادح في استلام الكرة من أحد مدافعيه في الدقيقة 50 لكنه قص الكرة في اللحظة الأخيرة من أمام جانيني المتحفّز، بالدقيقة 57 أجرى فوساتي التغيير الأول للأهلي ودفع بالسومة على حساب المؤشّر .

بالدقيقة 60 تصدى العويس لكرة حرة مباشرة نفذها بشكل مميز المحوري كنّو بالدقيقة التالية أجرى زوران تغييرين دُفعة واحدة، فسحب هتّان باهبري وناصر الدوسري وزجّ بنوّاف العابد وعبدالملك الخيبري .

العابد حاول مغالطة العويس منتصف الشوط الثاني بركلة حرة طرفية لكن الحارس الدولي أمسك الكرة بثبات، بالدقيقة 73 أنهى زوران تغييرات الزعيم ومنح الفرصة لقائده محمد الشلهوب على حساب كنو .

بالدقيقة 78 سدد الروماني ستانتشو كرة خطيرة من على حدود مناطق الأهلي لترتطم في يد ياسر الشهراني ويرفض جريشة احتساب شيء لوجود يد الظهير الهلالي في وضعها الطبيعي وعدم وجود أي شبهة للتعمّد، بالدقيقة التالية وصلت مرتدة أهلاوية خطيرة للسومة الذي أنفرد وسدد بجوار مرمى المعيوف، لكن الإعادة أظهرت وجود الدولي السوري في موقف تسلل أثناء تمرير الكرة .

قبل النهاية بعشر دقائق أنهى فوساتي تغييراته وسحب عبدالفتّاح عسيري وزجّ بيوسف الحربي، بالدقيقة 85 انبرى عمر السومة لركلة حرة من مكان خطير وسددها بقوة ليتصدى المعيوف وترتد الكرة لسعيد المولِّد الذي سدد للخارج وأهدر فرصة مُحققة لإضافة الثاني للراقي .

بالدقيقة 88 قص يوسف الحربي عرضية خطيرة من ياسر الشهراني بعدها اختل توازنه ولمس الكرة بأطراف صوابعه داخل مناطق فريقه، اللقطة التي رأى جريشة أنها غير متعمدة ورفض احتساب جزائية للهلال هذه المرة .

بالوقت الإضافي أنهى فوساتي تغييرات الأهلي ودفع بمُهنّد عسيري بدلًا من جانيني، لينتهي الوقت الأصلي بعدها بفوز الأهلي بهدف وتعادل الفريقان بالمجموع، ليحتكما لركلات الترجيح التي اتبسمت للهلال بنتيجة 3/2، ليتأهل لملاقاة النجم الساحلي التونسي .

سجّل للأهلي في الترجيحية : السومة، ستانتشو، وأهدر: دياز، المقهوي، مُهند عسيري

وسجّل للهلال: البريك، جوميز، العابد وأهدر: إدواردو، الشلهوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com