ألعاب مختلفةالكرة السعودية

محافظ الخبر يتوج الفائزين بـ”سباق الجري الخيري السنوي”


توج محافظ الخبر، سليمان بن عبدالرحمن الثنيان، الفائزين والفائزات بسباق الجري الخيري السنوي الـ24 في الخبر، الذي حمل في نسخته الحالية شعار “بالذوق نرتقي”، وقيمة إجمالية للجوائز تقدر بـ180 ألف ريال سعودي.

وتزينت الخبر مساء أمس السبت، ابتهاجًا بـ”الكرنفال الرياضي الخيري السنوي”، والذي كان شاهدًا على مشاركة أكثر من 8 آلاف متسابق ومتسابقة من مختلف الفئات العمرية قاطعين خمسة كيلومترات، وهو طول السباق لهذا العام، والذي انطلق في الـ9 صباحا، وبلغت الجوائز المقدمة لجميع الفائزين في مختلف فئات السباق ما يعادل الـ180 ألف ريال سعودي، إضافة إلى عدد من الجوائز النقدية وسيارة.

وشهد الحفل الختامي،  حضور مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الدكتور عبدالله الربيش، وكان للجامعة مساهمات فعالة في إنجاح السباق من خلال توفير سيارات الإسعاف والدعم في عدة جوانب كشريك فعال.

كما حضر رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، عبدالعزيز التركي، والذي أشاد بما وصل له هذا المهرجان السنوي الخيري من نجاحات مع مرور هذه السنوات التي نظم فيها هذا الحدث برعاية أمير المنطقة الشرقية.

 

وشهد السباق في نسخته الـ24 إقامة سباق خاص بالإناث للعام الثاني على التوالي، لكن الإثارة تمثلت هذا العام في إقامته بنفس المسار الذي يقام فيه سباق الرجال، وذوي الإعاقة الخاصة، بعد أن كان يقام السباق الخاص بهن على ملعب جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام في الموسم الماضي.

وحقق سباق الجري الخيري السنوي الـ24، نجاحًا منقطع النظير، عقب الجهود الكبيرة التي بذلت والتكاتف المثير الذي حضر بين أعضاء اللجان العاملة، في الوقت الذي ساهم الدور الإيجابي والفعال الذي قدمته الجهات المشاركة في وصول نسبة المشاركة إلى مستويات عالية جدًا.

أما الدور الأكبر؛ فكان لإمارة المنطقة الشرقية التي لم يتوقف دعمها للسباق، نظير حرصها على أن يحظى بالنجاح الذي يسعى له الجميع، وهو ما تحقق بفضل من الله سبحانه وتعالى، ثم بتعاون الجميع واستشعارهم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وجنى السباق ثماره الهادفة إلى توظيف الرياضة في خدمة الشباب والمجتمع، الذي شهد مشاركة كبيرة جدا، وحضورًا مميزًا وتنافسًا نزيهًا خلال مجريات تلك التظاهرة الاجتماعية والكرنفال الرياضي الفريد من نوعه، مما يشير إلى حرص الجميع على ممارسة الرياضة، وانتشار ثقافتها بين الجيل الشاب.

 كما شهد مشاركة أكثر من 8 آلاف متسابق ومتسابقة شاركوا بفعالية كبيرة في سباق الجري الخيري السنوي الـ24، وأضفوا بحماسهم ومثاليتهم الكثير من الإثارة على أجواء السباق، وتوج في السباق المفتوح المتسابق عبدالله جود، بدرع المركز الأول ومبلغ 6000 ريال، وحل في المركز الثاني المتسابق، محمود علي، الذي تحصل على مبلغ 4000 ريال، بينما جاء في المركز الثالث المتسابق يوسف العسيري، متحصلا على مبلغ 3000 ريال.

أما في الجانب النسائي، فتوجت المتسابقة الأمريكية “فيونا سميث”، بدرع المركز الأول، وتحصلت على مبلغ ٦٠٠٠ ريال، بينما حلت في المركز الثاني المتسابقة السعودية “مزنة النصار”، وتحصلت على مبلغ ٤٠٠٠ ريال، وجاءت المتسابقة الاذربيجانية، “زهرة كوليف”، في المركز الثالث، متحصلة على مبلغ ٣٠٠٠ ريال.

وحرص المتسابقون على الحضور بشكل مبكر في موقع السباق، من أجل أن يكونوا في كامل جاهزيتهم لخوضه، بينما تواجدت العائلات والأصدقاء في أرض الحدث، من أجل متابعة الأبناء والأصدقاء ودعمهم وتحفيزهم أثناء سير السباق، وأعطى هذا الحضور صورة متميزة للسباق، واكتظت الممرات والطرق المؤدية للسباق بالعديد من العائلات منذ الظهيرة وحتى انتهاء وقت السباق.

وحصل على جائزة المركز الأول في سباق ذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الحركية/‏‏‏‏3، المتسابق عبدالله غازي، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، بينما حصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة البصرية، سهل النشاش، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، وحصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الحركية/‏‏‏‏2، عماد خواجة، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، بينما حصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية، علي الخضراوي، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، وحصل على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة الذهنية، فارس قروي، وتوج بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال، في الوقت الذي حصل فيه، يحيى الشاجري، على المركز الأول لذوي الاحتياجات الخاصة لإعاقة الشلل الدماغي، متوجًا بدرع ومبلغ ٣٠٠٠ ريال.

وفاز في سباق خمسة كيلومترات للفئات العمرية 16 سنة فما دون المتسابق سويد العجمي، متحصلا على مبلغ ١٥٠٠ ريال، وحصل على المركز الأول في الفئة العمرية 30 – 45 سنة، المتسابق، فايز العتيبي، وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ ريال، كما حصل على المركز الأول في الفئة العمرية 46 – 59 سنة المتسابق، جاسم الخضير، وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ ريال، وحصل على المركز الأول في الفئة العمرية 60 – 69 سنة، المتسابق، محمد الدوسري، وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ ريال، بينما تحصل على المركز الأول في الفئة العمرية 70 عاما فما فوق المتسابق، نيل روكر، وتوج بدرع ومبلغ ١٥٠٠ ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com