ألعاب مختلفةالكرة السعودية

البقال يوضح أسباب فشل تأهل الأخضر للعالمية.. ويؤكد: الجميع يتحمل المسؤولية

تحدث حميد البقال اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني عقب الخسارة التي تعرض لها المنتخب السعودي الأول لكرة اليد “رجال” في البطولة الآسيوية أمام نظيره الإماراتي.

وقال البقال “كنا نأمل في ان ينجح المنتخب في التأهل لكأس العالم للمرة العاشرة في تاريخه، ولكن قدر الله وما شاء فعل”.

وأضاف “هناك أسباب وراء عدم التأهل، والتي تكمن في اختيار اللاعبين ونوعية معسكر الاعداد قبل البطولة الآسيوية والذي تأخر كثيرًا، ومن ثم توجه للمعسكر عدد قليل لظروف مختلفة، وإصرار المدرب على اختيار تشكيل غير مناسب، هذه كلها أسباب أولية”.

وتابع “ومن ثم ذهبنا إلى المعسكر ولعبنا مباريات لم تكن على المستوى المطلوب، وغياب اللاعبين عن حضور للمعسكر من بدايته، كل هذه الأمور أثرت في تحضير المنتخب”.

وواصل البقال “عندما بدأنا مبارياتنا في البطولة فوزنا على أستراليا ثم كوريا الجنوبية، ثم خسارة من اليابان وخسارة من الإمارات وهذا أدى لخروجنا نهائيًا من حسابات التأهل لكأس العالم ٢٠٢١ في مصر”.

وشدد “الجميع يتحمل المسئولية، سواء الاتحاد السعودي السابق أو الحالي، أو مدير المنتخب أو المدير الفني، واللاعبين، اليوم تحملوا فوق طاقتهم، البعض كان عنده ظروف أسرية وغيرها من الأمور التي أثرت في تحضير المنتخب للوصول لكأس العالم، ما تقدر تلعب مباراة بأربعة لاعبين مميزين والباقي غير متواجد”.

وأردف “انك تلعب أغلب المباريات بثلاثة لاعبين، والباقيين دون المستوى هذا أمر لن يؤهلك للتأهل لكأس العالم، والإصابات التي حدثت قبل بداية التحضير بسبب ضغط مباريات الدوري أثر علينا في التحضير للبطولة، كان يفضل ان تؤجل مباريات الدوري بدلا من ان تضغطه”.

وأتم البقال “المدرب اليوم يتحمل هذا الإخفاق بشكل كبير، نأمل ان يكون هناك خطوة ورؤية مستقبلية لأربعة سنوات لبناء منتخب جديد لكي نستطيع التحضير للبطولات القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com