الكرة عالمية

إلغاء أول دوري في العالم بسبب كورونا

قرر اتحاد السلفادور لكرة القدم إنهاء كافة المسابقات الكروية في البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المتفشي في الوقت الحالي بمعظم دول العالم، مع الإعلان عن البطل المتوج بالدوري الممتاز.

وقرر اتحاد السلفادور منح لقب الدوري الممتاز لفريق وانس ديبورتيفو، على الرغم من خوضه 11 مباراة فقط في المسابقة، المكونة من 12 فريق في جدول الترتيب.

وكان فريق وانس ديبورتيفو يحتل صدارة ترتيب الدوري السلفادوري قبل توقف المسابقات بسبب فيروس كورونا، برصيد 20 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثاني فريق الفينكيدور.

من جهته، قال هوجو كاريو، رئيس اتحاد السلفادوري لكرة القدم :”قررنا إعلان وانس ديبورتيفو بطلًا للدوري، وذلك حسب ما اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد، وهو قرار سيرحب به البعض والبعض الآخر لا”.

وأضاف :”القرار الذي اتخذناه هو إنهاء بطولات دوريات المحترفين والهواة في 20 مارس، فلقد قمنا بذلك من أجل حماية صحة اللاعبين والمدربين والموظفين والمشجعين والصحفيين وجميع المشاركين في كرة القدم”.

وأتم كاريو تصريحاته قائلًا :”في الوقت الحالي، ليس لدينا حالات نأسف لها في كرة القدم ولكننا نريد منع ذلك، “إنه وضع غير مسبوق وخارج عن سيطرتنا”.

واحتفل خوان كورتيس، مدرب نادي وانس ديبورتيفو بتتويج فريقه بطلاً وقال :”بصرف النظر عما إذا كان الناس يعتبرون هذا القرار غير عادل أم لا، فقد كنا في صدارة الترتيب وكنا الفريق الأكثر ثباتًا”.

وتابع :”أنا فخور جدا بتحقيق اللقب، هذه هي المكافأة لأكثر من شهرين من العمل الذي قام به الكثير من الناس، إنها هدية لتمثيل بلادنا في المسابقة القارية الموسم القادم، وسنحتفل جميعنا من منازلنا، نحن الآن بحاجة لبدء التخطيط للبطولة القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى