الكرة العربية

منتخب عمان يواجه المنتخب السعودي في البطولة الودية الالكترونية الثانية للشطرنج

في إطار المعسكرات الودية الدولية للشطرنج، يلتقي منتخب عمان بالمنتخب السعودي في الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت مسقط (الثامنة مساء بتوقيت جدة)  حيث تقام المباراة في جولتين وتستهدف فئات العموم والناشئين والفتيات.

وتهدف إقامة مثل هذه المعسكرات إلى تعزيز قدرات لاعبي المنتخبات الوطنية ورفع المستويات الفنية وخاصة في ظل الأوضاع الحالية بسبب كورونا المستجد.

وتاتي هذه البطولة استكمالا لخطة المعسكرات الودية الالكترونية التي اعدتها اللجنة العمانية للشطرنج باللعب مع عدد من المنتخبات العربية حيث لعب المنتخب في الاسبوع الماضي بمختلف فئاته مع المنتخب اللبناني واستطاع تحقيق التعادل في الجولتين، وينتظر المنتخب ثلاث بطولات قادمة مع منتخبات الاردن وسوريا ولقاء آخر مع لبنان.

ويمثل المنتخب العماني في البطولة 12 لاعبا ولاعبة يمثلون فئان العموم والفتيات والناشئين، حيث يمثل المنتخب في فئة العموم كلا من سالم العمري وامين العنسي ومحمد العمري وسالم شماس ومحمد العمري. بينما يمثل فريق الفتيات كلا من العنود الغافرية وأناة العيسائية وكاملة الغافرية. فيما يمثل فريق الناشئين كلا حمود البوسعيدي وعبدالرحمن الزدجالي وانس الدروشي وصهيب الربيعي.

الجدير بالذكر أن اللجنة العمانية للشطرنج قامت بدور كبير في الفترة الماضية رغم إيقاف كافة المناشط الرياضية بسبب جائحة كورونا، حيث اعتمدت فعاليات اللجنة على الجانب الإلكتروني من خلال إقامة مسابقات داخلية ودورات للمدربين وورش أخرى، وعمل منصة لتعليم الشطرنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com