الكرة عالمية

تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم.. ٥ تبديلات وقرار بشأن الـ VAR

وافق مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم IFAB على إجراء تعديل مؤقت لقوانين اللعبة بناءً على اقتراح تم تلقيه من الفيفا يسعى إلى حماية اللاعبين في أعقاب استئناف البطولات التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا.
وافق IFAB على تعديل مؤقت على القانون 3 الخاص باللاعبين والذي سيتم بموجبه السماح بحد أقصى 5 تبديلات لكل فريق ولتجنب تعطل المباريات ستتاح لكل فريق استخدام التبديلات في ثلاث مرات فقط ويمكن إجراء التبديلات في نصف الوقت.
يدخل التعديل المؤقت حيز التنفيذ على الفور، وقد تم إجراؤه حيث يمكن لعب المباريات في فترة مكثفة في ظروف الطقس المختلفة، وكلاهما قد يكون لهما تأثيرات على اللاعب.
سيظل القرار بشأن تطبيق هذا التعديل المؤقت وفقًا لتقدير كل منظم للبطولة، بينما سيحدد IFAB والفيفا في مرحلة لاحقة ما إذا كان هذا التعديل المؤقت سيحتاج إلى مزيد من التمديد.
فيما يتعلق بالمسابقات التي يتم فيها تطبيق نظام الحكم المساعد للفيديو (VAR)، يُسمح لهذه المسابقات بالتوقف عن استخدامه عند استئناف المباريات وفقًا لتقدير كل منظم للبطولة. ومع ذلك، عند استخدام VAR ، ستظل جميع جوانب قوانين اللعبة ، وبالتالي ، بروتوكول VAR دون تغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى