الكرة العربية

وزارة الشباب والرياضة اليمنية إنجازات فريدة في زمن الحرب

شهد مجال المشاريع والاهتمام بالبنية التحتية الرياضية قفزات كبيره خلال السنوات الماضية رغم استمرار الحرب والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد  ، وعدم اعتماد اي مشاريع في موازنة الحكومة منذ انقلاب المليشيات الحوثية مطلع عام 2015 .
وانفردت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية عن باقي الوزارات الاخرى  ، بعد ان كانت جهودها والعمل المبذول في مجال المشاريع والبنية التحتية واضحا للعيان  ، وكانت المشروعات التي نفذتها في المحافظات المحررة بمثابة صك تميز وشهادة نجاح لهذه الوزارة وقيادتها .
ونفذت وزارة الشباب والرياضة خلال الخمس السنوات الماضية عشرات من المشاريع الرياضية المهمه  ، وتوزعت مابين صيانة مباني وتأهيل صالات رياضية  ، بالاضافة الى تعشيب ملاعب كرة قدم بالعشب الصناعي ، كان من ضمنها محافظات تم تعشيب ملاعبها لاول مرة في تاريخها .
ويأتي مشروع تأهيل وتعشيب ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ، أقدم ملاعب اليمن والجزيرة العربيه  ، على رأس المشاريع والانجازات التي انجزتها وزارة الشباب وقدمتها هدية للعاصمة المؤقتة عدن والرياضيين فيها  ، بعد ان اهمل هذا الملعب والمعلم التاريخي  لعقود من الزمن.
وبالنظر الى أبرز المشاريع التي نفذتها الوزارة أيضا إما بالتمويل أو المساهمة أو بالمتابعة والتنسيق مع محافظي المحافظات ، يأتي مشروع تأهيل الصالة الرياضية المغطاه ، وترميم بيت الشباب في مدينة عدن ، بالإضافة إلى كثير من المشاريع الهامه في المحافظات أبرزها تعشيب ملعب بارادم بالمكلا  ، وتعشيب استاد سيئون الدولي ، وإنشاء ملعب أولمبي في محافظة مأرب  ، إلى جانب تعشيب ملعب الخليفي بمحافظة شبوه ، وملعب مخبال في عاصمة المهرة  .
وقال مستشار وزير الشباب والرياضه عبدالله مهيم  ، ان ماحققته وزارة الشباب والرياضة خلال سنوات الحرب  ، وفي ظل عدم الاستقرار والأوضاع الصعبه التي تعيشها البلاد يعد انجازا فريدا ، لم يكن ليتحقق لولا وجود رؤية واضحة وإرادة قوية وقيادة ناجحة  .
وأضاف ” بالتأكيد ان هذه الإنجازات التي تحققت وأصبحت واقعا ملموسا يستفيد منه الرياضيين والشباب اليوم  ، كانت بفضل توجيهات ومتابعة معالي الوزير نايف البكري  ،الذي يولي قطاع المشاريع والمنشأت جل اهتمامه  واولياته ، وذلك لادراكه انه يمثل حجر الزاوية للحياة الرياضية ولاي تطور منشود  .
وأكد أنه مثلما انجزت العديد من المشاريع الكبرى  ، فإن هناك مشاريع ذات أهمية تم اعتمادها وكانت الوزارة تتمنى أن تنجز  ، لكن للاسف تعرقل العمل فيها لأسباب مختلفه ، ويأتي في مقدمتها
مشروعي تأهيل وتعشيب استاد الشهداء بمحافظة ابين ، وملعب معاويه بمحافظة لحج ، لكن ان شاء الله يستأنف العمل فيهما قريبا.
واختتم تصريحه بالقول  ” هناك مشاريع كثيره سوف يتم العمل فيها في قادم الأيام وبذلك بتمويل من وزارة الشباب والرياضة والحكومة أو من المانحين  ، ولعل أبرزها إعادة تأهيل استاد 22 مايو بالعاصمة عدن والذي سيتكفل به البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com