الكرة السعودية

النصر يخسر . . لكن يتصدر

خسر فريق النصر الأول لكرة القدم مباراته الأخيرة ضمن الجولة السادسة من دور المجوعات أمام نظيره العين الإماراتي على صعيد دوري أبطال آسيا 2020 عندما كسبه العين بهدف دون مقابل على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة الخميس .
ورغم هزيمته إلا أن النصر عبر إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية متصدراً لمجموعته الرابعة برصيد 11 نقطة ، بعد أن خسر أيضاً  السد القطري منافسه الآخر على بطاقتي المركز الأول والثاني ، على يد سباهان الإيراني بهدفين مقابل هدف ، متوقفاً عند 9 نقاط، بينما رفع الإيراني رصيده إلى 6نقاط و5 نقاط للعين.
وللمرة الثانية على التوالي ، فضل البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر منح اللاعبين البدلاء فرصة المشاركة في المسابقة ، وإراحة عدد كبير من القائمة الأساسية ، حيث استبعد الأسترالي براد جونز ، والبرازيلي مايكون ، وعبدالمجيد الصليهم ، وسلطان الغنام ، وعبدالرحمن العبيد ، وعسيري، إضافة إلى المغربي عبدالرزاق حمدالله.
وشهد اللقاء الأخير في الدور التمهيدي للفريق العاصمي ، الظهور الأول للاعبيه الجدد في الخط الخلفي ، علي لاجامي متوسط الدفاع ، وأسامه الخلف الظهير الأيمن ، وعبدالعزيز العلاوي الظهير الأيسر .
وبدأت المباراة، بهدوء من الجانبين ، ودون اندفاع من هنا أو هناك ، ووسط إيقاع لعب منخفض ، تحصل فريق العين على ركلة ركنية ، أرسل منها أحمد الكرة إلى منطقة الجزاء ، لتجد علي لاجامي لاعب النصر الذي حاول تشتيتها ولكنها ارتطمت بكودجو لابا لترتد إلى المرمى، كهدفٍ أول للإماراتي (19).
سعى النصر بعد ذلك لإدراك التعديل حيث أجرى فيتوريا عدد من التغييرات، ولكن الأمور الفنية لم تتبدل كثيراً مع استمرار اللقاء، وصمد الفريق الإماراتي، الذي تراجع إلى الدفاع، لتأمين تقدمه
، دون خطورة كبيرة من النصر، حتى انتهت المباراة بهدف لابا الوحيد.
وبذلك يلعب النصر في دور الـ16، الأحد 27 سبتمبر المقبل ، أمام صاحب المركز الثاني من المجموعة الثالثة التي تضم الدحيل القطري، والشارقة الإماراتي، وبيربوليس الإيراني، والتعاون السعودي، حيث تتساوى حضوظ الرباعي جميعاً لخطف بطاقتي التأهل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com