الكرة العربية

مجد حمصي في حديث خاص للكأس

● مجد حمصي : الاتحاد سيلعب للفوز أمام الجيش 

 ● أنا راض عن الأداء الفني ، و نعمل للبناء و المنافسة

● الاتحاد بمن حضر ، و لاخوف على النادي الأهلي

 

ساعات قليلة و ينطلق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ، ويبرز نادي الاتحاد كأحد المنافسين الدائمين على اللقب ، إذ لا يخلو موسم من لقب أو من التواجد في المربع الذهبي ، فنادي الاتحاد صاحب الألقاب الستة في الدوري بدأ يبحث عن السابعة من اللحظة التي عاد فيها إلى حلب ليلعب على أرضه و بين جماهيره ، لكن الرياح لا تجري دائماً كما يشتهي أبناء القلعة الحمراء ، فكان المركز الرابع في الموسم الأول ، وجاءت الوصافة بفارق الأهداف عن الجيش ، و من ثم تراجع الترتيب إلى السادس رغم الضخ المالي الهائل .

الموسم الجديد لحلب الأهلي كان مغايراً ، و الإعلان عنه كان مختلفاً أيضاً ، فالتعاقدات لم تكن بالزخم المطلوب ، أو أقله لم تكن كالمواسم الفائتة ،  ومع ذلك فإن القائمين على النادي لا زالوا يحتفظون بتلك العزة ، وذاك الطموح  بالمنافسة على الألقاب ، لأنهم يعتبرون أن شعار ( الاتحاد )  نصف الفوز ، والنصف الثاني يأتي لاحقاً.

مجد حمصي مشرف الكرة الحمراء كانت له وقفة مع  الكأس قبل مباراته المرتقبة أمام الجيش في دمشق فكان هذا اللقاء الرشيق : 

 

الاتحاد بمن حضر 

تعاقداتنا بالمجمل مقبولة ، فنحن أعلنا عن استراتيجيتنا قبل انطلاق الموسم ، و هي البناء ، و هذا الموسم بدأنا بالفعل بتطبيق هذا الخط ، مع الحفاظ على المنافسة على اللقب الذي يعتبر حقا مشروعاً لنا ، فاسم الاتحاد كبير جداً، و كل الفرق تحسب لنا ألف حساب ، ولو نزلنا على الملعب بفريق الناشئين .

بهذه الكلمات بدأ مجد حمصي حديثه للكأس ،و تابع في الإطار نفسه : تركزت تعاقداتنا على اللاعبين صغار السن و هم بالمجمل من أبناء النادي المعارين ، وعملنا على تجديد عقود أبنائنا من الموسم الماضي ، ولأكثر من موسم ، كوننا قد وصلنا الإدارة ولم نجد سوى ثلاثة لاعبين على الكشوف فقط .

تعاقدنا مع لاعبي الخبرة كان ضرورياً جداً لضمان استقامة الأداء ، وبالعموم فإن اللاعبين ظهروا بمستوى بدني ممتاز جداً ، ويبقى التقييم الأول و الأخير للكادر الفني فهو من يقرر اللاعب الاحق بتمثيل نادي الاتحاد في أرض الملعب .

 

انتهينا من التعاقدات 

الحمصي أشار في حديثه إلى أنه اطمأن على الفريق ، وأنه راض بنسبة كبيرة عن التعاقدات التي غطت كل احتياجات الفريق الفنية ، وشملت كل المراكز ، حتى يبقى التنافس قائماً بين اللاعبين بشكل دائم ، وقال : لقد تم رفع لائحة ال25 لاعباً إلى اتحاد الكرة ، وتم تصديقها أصولاً ، و أغلقنا الآن هذا الباب حالياً .

وعن اللاعبين الذين تم فسخ عقودهم قال : قرار الفسخ كان بيد الجهاز الفني ، ونحن كمجلس إدارة احترمنا القرار و نفذناه ، و أعتقد أن الجهاز الفني قد منح اللاعبين أكثر من فرصة ، لكنه لم ير منهم المستوى المطلوب الذي ينتظره .

وعن خط الهجوم الذي أرق الجميع قال الحمصي : أعتقد أنه بعد التعاقد مع العدره و المهتدي أصبح لديناً خط هجوم جيد ، لا سيما أن معظم الفرق تعاني من هذا الأمر ، ومعظم لاعبي خط الهجوم المتميزين هم من كبار السن ، وقواعدنا لم تفرز خلال الفترة الماضية لاعبين يمكن أن يحجزوا مكانهم في هذا الخط .

عودة المهتدي مهمة و سيلقى كل الدعم من ناديه و من كل اللاعبين و الجماهير لأنه يمتلك طاقات كبيرة جداً ، ونتمنى أن يقدمها في نادينا هذا الموسم .

نعمل للفوز على الجيش

المباريات الودية التي لعبناها كانت مهمة جداً لنا ،  قد استفدنا منها كثيراً ،  لكن مباراتنا مع الجيش في افتتاح الدوري تختلف كثيراً عن المباريات الودية ، وفوزنا الأخير عليه في دورة الطليعة الكروية كان أمراً مهماً و جيداً ، ولكن المباراة تبقى في الإطار الودي الاستعدادي ، و تابع قائلاً : سنبذل جهدنا للفوز في المباراة لنؤكد أننا قادمون بقوة للدوري ، فالبناء لن يمنعنا عن المنافسة ، و لكننا نؤمن أن الرياضة تحتمل الخسارة كما تحتمل الفوز ، وهذه هي المتعة الحقيقية .

الجهاز الفني أعد للمباراة بشكل جيد ، ودرس نقاط القوة و الضعف لدى المنافس ، واعتقد أن متابعتنا له في الدورة و في الوديات التي لعبها كانت أمراً مهماً .

 

الكادر هو الأنسب 

وعن انتقاء الكادر الفني  ومفاضلته مع العديد من المدربين المحليين و الأجانب قال الحمصي : تفاوضنا مع العديد من المدربين المحليين و الأجانب ، وكلهم نكن لهم الاحترام و التقدير ، وسبق أن عملوا مع نادي الاتحاد و نالوا الفرصة كاملة فيه ، وحققوا البطولات و الإنجازات ، ونفخر بانتمائهم لهذا الكيان العظيم ، نحن اليوم في وضع مادي صعب ، ولذلك اخترنا ان نقدم الفرصة كاملة للمدرب مهند البوشي و لمساعديه ( أنس الصاري و أسامة حداد و ياسر جركس ) للعمل ، مع يقيننا ان الكابتن مهند كانت له أكثر من تجربة ناجحة مع النادي ، ونسعى الآن لتكرار النجاح ان شاء الله .

الصبر ثم الصبر 

وعن رؤيته للفريق قال : نحن منافسون دائمون على اللقب ، وسترون ذلك في الدوري ، لا يهم إن تعثرنا ، لكن المهم أن ننهض من جديد ، ثقتي كبيرة باللاعبين و بالجهاز الفني ، و لذلك أطلب الدعم من الجماهير ، وأطلب منهم الصبر و الصبر على الفريق ، وأتمنى منهم كل الدعم ، لا سيما في مرحلة الانكسار ، حتى يتمكن الفريق من النهوض و الفوز من جديد ، نحن يد واحدة ، ونتوقع من الجماهير العظيمة أن تكون معنا و في صفنا في الفوز و الخسارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com