الكرة عالمية

أربعة جولات وثمانون هدفا.. فمن هداف دوري المحترفين؟

توقف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأكثر من عشرة أيام، بسبب المباريات الدولية للأخضر السعودي، بعد أربعة جولات حاسمة، شهدت ثمانون هدفا، في المساحة التالية نفصل ذلك.

أعلى الأندية تهديفا
أفرزت الجولة الأربعة الماضية بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أن فريقا الرائد الفتح هما أعلى الأندية إحرازا للأهداف بنسبة بلغت أكثر هدفين في كل مباراة، حيث أحرز رماة الفريقين تسعة أهداف في أربعة مباريات، ثم حل الشباب ثانيا وحيدا بثمانية أهداف، بينما حل السداسي ثالثا الهلال، الأهلي، الباطن، الاتفاق، الاتحاد والعين بستة أهداف، وأخيرا الثنائي الفيصلي والوحدة بخمسة أهداف رابع ترتيب الأندية في جدول الأعلى تهديفا بإحرازها أكثر من النصف أي خمسة أهداف من أربعة مباريات.

أدنى الأندية
وبلغت الأندية التي قل مستوى أحرزاها للأهداف حتى الآن أربعة وهي القادسية وأبها والنصر، حيث أحرز رماة كل فريق في الدوري أربعة في الجولات الأربعة، ثم ضمك والتعاون أخيرا ولكل فريق ثلاثة أهداف من أربعة مباريات.

أعلى وأدنى حصيلة
احتلتا الجولتان الثالثة والرابعة المرتبة الأولى كأعلى حصيلة من بين جولات الدوري غزارة في الأهداف، حيث استطاع رماة الأندية من إحراز خمسة وعشرون هدفا، ثم تأتي الجولة الثانية في المركز الثاني بإحدى وعشرون هدفا ثم الجولة الأولى في المركز الرابع بتسعة عشر هدفا.

مفارقات لأتصدق
لايعكس أبدا ترتيب الأندية في جدول الأعلى تهديفا موقعا في جدول الترتيب بالنقاط، فعلى سبيل المثال يتواجد الفتح في صدارة ترتيب جدول الأعلى تهديفا برصيد تسعة أهداف بينما يتواجد في جدول ترتيب النقاط في المركز الخامس برصيد سبعة نقاط، وكذا الحال بالنسبة لفريق العين الذي حل في المركز الثاني في الأعلى تهديفا رفقة خمسة آخرون بستة أهداف بينما يتواجد في جدول ترتيب النقاط في المركز الأخير أي ستة أهداف من دون نقاط.

من الهداف؟
يجلس على عرش هدافي دوري الأمير محمد بن سلمان حتى الآن ثلاثة لاعبين لدى كل واحد منهم ثلاثة أهداف، هم عمر السومة هداف الأهلي وسفيان بن دبكة مهاجم الفتح وروماريو ريكاردو داسيلفا قناص الاتحاد، ويلي هذا الثلاثي أربعة عشر لاعبا من من عشرة أندية بحيث هناك أربعة أندية لديها لاعبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com