ألعاب مختلفةالكرة العربية

دوري السلة السوري ينطلق بتحد جديد و شكل جديد

 

تنطلق الثلاثاء منافسات الدوري السوري الجديد 2020 – 2021 للرجال بكرة السلة، في واحد من أقوى مواسم السلة السورية في السنوات العشر الأخيرة نظرا للمستجدات التي تعيشها سلتنا ابتداء من الاتحاد الجديد و الفكر الجديد الذي يحمله معه مبشرا بخير قادم؛ مرورا بحركة الانتقالات التي لم تعرفها بهذا الحجم من قبل ودورها في تنشيط الدوري وإخراجه من نمطيته.. وما رافقها من ارتفاع كبير في الميزانيات المخصصة للعبة في الأندية وتعاقداتها التي ساهمت في توزع القوى على عدد من الأندية وتحقيق حالة توازن بينها، مما يزيد من قوة المنافسة ومتعتها. 
ومع اتساع الفاعلية الجغرافية للعبة مابين دمشق وحلب وحمص وحماة مع الإشارة إلى الإهتمام غير المسبوق الذي تبديه بعض الأندية هذه المرة كالكرامة والنواعير والطليعة، بينما غاب نشاط أندية اخرى كالوثبة الذي نافس على القاب الموسم الفائت، و الجلاء الذي يمر بمرحلة انعدام توازن نتيجة الاوضاع المالية الصعبة التي يعيشها و التي ادت الى نزيف حاد بمواهبه و نجومه 
العلامة الفارقة الثانية تبدو في التحسن النسبي بأوضاع الصالات مع تأهيل صالة الفيحاء بالمواصفات الدولية، وصيانة صالة الأسد، فيما تبدو صالة الحمدانية العملاقة على الطريق مع تركيب أرضيتها الباركيه خلال الشهور الستة المقبلة، وربما دخلت على خط التخديم أواخر الموسم لتستوعب جمهور حلب الهائل.
وتزداد قوة الدوري الجديد مع فتح اعمار لاعبي فريق الرجال دون تحديد سواء على اللوائح، أو على ضبط المباراة، مع إلغاء القرار الذي كان يلزم الاندية بتسجيل لاعبين على الاقل تحت سن ال24  مع اجباره على تواجد لاعب على الاقل في ارض الملعب. مما يوسع دائرة خيارات المدربين، واستثمار كل الطاقات المتاحة، مما ينعكس على قوة الأداء وجماليته.
أيضا حركة الانتقالات الواسعة للمدربين التي شهدها الموسم الحالى سوف تساهم في نقل الثقافة السلوية إلى الأندية الطامحة والمجتهدة والعازمة على دخول دائرة المنافسة.
الدوري سينطلق مع الأندية التي ليس لها لاعبين ضمن المنتخب، بينما لن ينطلق في دمشق حتى الانتهاء من صيانة صالة الفيحاء
يشارك في الدوري 12 ناديا وهي:
الجيش – الاتحاد – الوثبة – الوحدة – الجلاء – الكرامة– الثورة – الحرية – الطليعة – العروبة – النواعير – اليرموك – 
وتلعب هذه الفرق دوري (ذهاب / إياب) والحاصلين على المركزي 11 – 12 يهبطان مباشرة للدرجة الثانية.. فيما تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز من 1 – 4 إلى البلاى أوف.. حيث يلعب الأول مع الرابع.. والثاني مع الثالث والفائز بمباراتين من ثلاثة يتأهل للمباراة النهائية.. حيث اللعب بين الفائزين 2 من 3 لتحديد بطل الدوري للموسم 2020 – 2021

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com