الأخبارالكرة العربية

ختام فعاليات الدراسة الكشفية المتقدمة للشارة الخشبية بعدن

اختتمت صباح الخميس بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن فعاليات الدراسة الكشفية المتقدمة للشارة الخشبية لمفوضيات الكشافة بمحافظات عدن – ابين – لحج  ، والتي اقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة الاستاذ / نايف البكري  ، وبدعم من مشروع رسل السلام، وشارك فيها 25 قائداً ومرشدة.

وفي حفل الختام الذي أقيم على مسرح ثانوية عدن النموذجية بدار سعد أكد الوكيل المساعد لقطاع الشباب الأستاذ / عبدالله مهيم على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات و التي تهتم ببناء قدرات الانسان والذي يمثل حجر الزاوية لأي تقدم أو تطور ننشده.

ونقل الوكيل في مستهل الكلمة التي القاها بهذه المناسبة  ، تحيات معالي الاستاذ / نايف البكري معالي وزير الشباب والرياضة ، والذي قال إنه يولي مجال التدريب والتأهيل جُل اهتمامه  ، ودائما ما يحث ويوجه على الاهتمام بالانسان وبناء قدراته وتطوير مداركه.

و اشاد الوكيل خلال كلمته بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية في خدمة المجتمع  ، حيث ضربت أروع الأمثال في التفاني والاخلاص أيام الحرب التي شُنت على مدينة عدن من قبل المليشيات الانقلابية  ، وفي مختلف الأزمات التي حلت بالبلاد كأزمة جائحة كورونا  ، وكوارث السيول والامطار التي تعرضت لها بعض المحافظات ، مؤكدا في الختام على دعم الوزارة اللامحدود لجمعية الكشافة والمرشدات ولانشطتها المختلفة خلال الفترة القادمة.

من جانبه عبر المفوض العام للكشافة والمرشدات القائد مشعل الداعري عن سعادته البالغه بنجاح هذه الدراسة الكشفية  المتقدمة للشارة الخشبية   والتي خصصت للمحافظات الثلاث  ، مؤكدا ان هذه الدراسة  التي تختتم اليوم ما هي الا بداية مشروع طويل سيستهدف كل المحافظات ويستفيد منه كل قادة الكشافة في ربوع الوطن  .

وقدمت المرشدة نوال شعبين في كلمة القتها نيابة عن زملائها المشاركين  ، الشكر والامتنان لكل المحاضرين والقادة ، وكذا لجمعية الكشافة والمرشدات على اقامتها لهذه الفعالية المهمة  ، مؤكدة على أن الفائدة التي جناها المشاركين من هذه الفعالية كانت كبيرة جدا ، وسيكون لها أثر بالغ على العمل الكشفي في المحافظات الثلاث في المستقبل القريب .

وتخلل الحفل تقديم فقرات متنوعة  ، حيث قدمت زهرات مدرسة الشوكاني وصلات غنائية رائعة تفاعل معها الحاضرون كثيرا ونالت استحسانهم ، كما قدم مجموعة من المشاركين اسكتش مسرحي هادف ناقش مواضيع هامة كضرورة المحافظة على نظافة عدن، وخطورة اطلاق الاعيرة النارية في الاعراس والمناسبات وماينتج عن ذلك من مآسي  .

وفي ختام الحفل قام الضيوف بتكريم المحاضرين والقادة ، وكذا توزيع الشهادات على المشاركين والتقاط الصور التذكارية  .

حضر حفل الختام الأستاذة نادية عبدالله وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com