الكرة العربية

غزارة تهديفية في انطلاق دوري كرة القدم النسائية للصالات بعمان

رعت صاحبة السمو، السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد حفل افتتاح دوري كرة القدم  النسائي للصالات، الذي ينظمه الاتحاد العماني لكرة القدم، والذي فازت فيه لاعبات نادي أهلي سداب على لاعبات نادي عمان بنتيجة 5\1 وذلك ضمن المجموعة الثانية.

وتضمن حفل الافتتاح المبسط استئذان راعية الحفل بانطلاق المنافسات، ومن ثم دخول اللاعبات وهن يحملن أعلام فيفا ودخول لاعبات نادي عمان أهلي سداب والتقاط الصور التذكارية مع راعية الحفل.

 

اليوم الأول

وأسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز فريق لاعبات نادي صلالة على لاعبات نادي مرباط بنتيجة 6 \1 ، فيما خرج النصر من مباراته الأولى خالي الوفاض بعد أن منحت لاعباته، لاعبات الاتحاد الفوز الأول لهن ضمن المجموعة الأولى بنتيجة 11\صفر ، حيث أقيمت كلتا المباراتين على استاد السعادة الرياضي.

فيما جاءت نتائج المجموعة الثانية بفوز لاعبات فريق نادي مسقط على نظيراتهن لاعبات نادي قريات بنتيجة 4\0 حيث أقيمت المباراة  في الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .

وفازت لاعبات نادي الطليعة على لاعبات نادي بهلاء بنتيجة 6\1 ، الا ان لاعبات نادي الاتفاق أغدقن بالأهداف على لاعبات نادي الكامل والوافي لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق بنتيجة 25 هدف مقابل لا شيء لنظيراته على ملعب نادي الأمل الرياضي ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

و في المجموعة الرابعة ، حققت لاعبات نادي عبري فوزا سهلا على لاعبات نادي مصيرة، بنتيجة 8 \صفر ، على ملعب الصالة الرياضية بمجمع البريمي الرياضي، وفي المجموعة السادسة، وقع التعادل الإيجابي  الأول بين لاعبات فريق نادي الخابورة مع لاعبات الرستاق بنتيجة 1\1.

 

 

الجولة الثانية

وتقام السبت ثمان مباريات في إطار الجولة الثانية. حيث يلتقي صلالة مع الاتحاد ومرباط مع النصر في المجموعة الأولى وذلك على مجمع السعادة. وفي المجموعة الثانية يلتقي مسقط مع اهلي سداب على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ونادي عمان مع قريات على ملعب نادي الأمل.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي بهلاء مع الكامل والوافي والطليعة مع الاتفاق على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وفي المجموعة الخامسة يلتقي النهضة مع عبري على مجمع البريمي، بينما يلتقي البشائر مع الخابورة على مجمع الرستاق.

 

ميان آل سعيد: الرياضة النسائية ستعزز من السياحة الرياضية

باركت صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد انطلاق دوري كرة القدم النسائي للصالات والذي يعد الحدث الأبرز في قطاع الرياضة النسائية بالوقت الحالي.

وثمنت سموها الدور الريادي الذي يقوم به الاتحاد العُماني لكرة القدم، والقائمين عليه من أجل تنمية قدرات المرأة في مختلف الجوانب معتبرة أن ذلك يعزز من تواجدها ميدانيا ومواكبة التطورات الرياضية في مختلف الألعاب النسائية، بكافة الأصعدة، مشيرة إلى أن ما حققته المرأة العمانية في هذا الجانب يعد إنجازا حقيقيا يعود بنتائجه عليها.

كما صرحت سموها قائلة: تواجد العمانية في مختلف الحقول والميادين نابع من الوطنية التي تعتنقها، فاليوم نجد أنها استطاعت أن تتغلب على الكثير من المعوقات التي تتسبب في تراجع أدائها و طموحاتها، حيث عملنا خلال الفترات السابقة على المساهمة في رفع كفاءتهن من أجل تحقيق أهدافهن، كما أن اهتمامنا البالغ بالقطاع الشبابي يعد إحدى المرتكزات الهامة التي نرفد بها مجتمعاتنا من أجل النهوض بهم و الاستفادة من طاقاتهم و تسخيرها للأجيال القادمة، وما نشهده من حراك نسوي شبابي في الميادين الرياضية المختلفة، هي تلبية لمتطلبات رؤية 2040 والتي تهتم بتمكين الشباب ثقافيا ورياضيا، حتى يظهروا بالمستوى الذي يليق برياضتنا العمانية تحت قيادة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد – أيده الله –.

واختتمت قائلة: إشراك المرأة بجانب أخيها الرجل في القطاع الرياضي؛ تثمر عنه العديد من النتائج المحمودة والتي سترفد بها الاقتصاد الوطني على المدى القريب وستعزز السياحة الرياضية أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com