الكرة السعودية

ضمك ينتصر ويبعثر النصر

انتصر ضمك على النصر لأول مرة في تاريخه عندما تغلب عليه (3-2) في المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الجولة 25 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة) الجمعة .

وسجل لفريق ضمك النرويجي أماهل بيليجرنو الدقيقة (7) والأرجنتيني إيميليو زيلايا (56،63)، بينما سجل للنصر عبدالفتاح عسيري (51) وعبد الرحمن العبيد (54).

النتيجة رفعت رصيد ضمك إلى 27 نقطة وقفز إلى المركز الرابع عشر، بينما بقي النصر عند 36 نقطة في المركز الخامس في انتظار ما تسفر عنه مواجهة الاتفاق صاحب المركز السادس قبل مواجهته للقادسية في ختام الجولة .

وقد ظهرت نوايا ضمك الهجومية مبكراً من أجل تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات الكرواتي ألين هورفات وكان لهم ما أرادوا عندما تقدم بهدف السبق بواسطة النرويجي أماهل بيليجرنو من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء سكنت شباك وليد عبدالله حارس النصر بعد مرور7 دقائق على صافرة البداية.

بعد الهدف، سيطر لاعبو النصر على مجريات المباراة وهددوا مرمى الجزائري مصطفى زغبة في أكثر من مناسبة حتى احتسب عبد الله الحربي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النصر بعد العودة إلى تقنية (VAR) ليتأكد من تعرض خالد الغنام للعرقلة داخل منطقة الـ18؛ لكن سلطان الغنام فشل في تسجيلها عند الدقيقة 30.

واستمرت محاولات النصر مع اعتماد ضمك على الهجمات المرتدة التي كثيراً ما شكلت خطورة على مرمى وليد عبد الله لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف.

بداية الشوط الثاني، جاءت قوية من جانب لاعبي النصر وضغطوا على مرمى زغبة وتوغل المغربي نور الدين أمرابط داخل الصندوق ومرمر كرة لعبد الفتاح عسيري الخالي من المراقبة، معلناً هدف تعادلي للنصر عند الدقيقة 51. وتواصل الضغط النصراوي ليتمكن من تسجيل بواسطة عبد الرحمن العبيد عند الدقيقة 54؛ لكن الفرحة النصراوية لم تدم أكثر من دقيقة ليتمكن زيلايا من إدراك التعادل من ضربة رأسية عند الدقيقة 55.

واستفاد ضمك من خطأ دفاعي من سلطان الغنام ليسجل بيلجرينو الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 62. ليكثف الفريق الأصفر من هجماته بغية إدراك التعادل، ويدفع هورفات بفراس البريكان ويحيى الشهري حتى أطلق الحربي صافرة النهاية بفوز ضمك بنتيجة 3-2.

هذا، ويحل ضمك ضيفاً على الفتح السبت، بينما يستضيف النصر نظيره الفيصلي 5 مايو المقبل ضمن مباريات الجولة الـ26 من الدوري المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com