الكرة السعودية

خاص | دوري روشن بين سكاي سبورت و آي إم جي

 

 

 

 

الكأس – حسن آل قريش

 

 

كشفت مصادر خاصة لصحيفة الكأس عن مفاوضات جدية تُجرى هذه الأيام بين شبكة سكاي سبورت العالمية ورابطة الدوري السعودي للمحترفين تحصل بموجبها سكاي سبورت على الحقوق الحصرية للنقل التلفزيوني لمباريات دوري روشن مما يتيح لها توزيع المباريات عالميًا على القنوات الراغبة في البث .

 

لتخطو الكرة السعودية خطوة كبيرة وعملاقة في منافسة الدوريات الخمس الكبرى والاستحواذ على نسبة كبيرة من محبي ومتابعي الكرة العالمية.

 

 

فيما أفادت تقارير عالمية عن نية شركة آي إم جي المختصة في النقل التلفزيوني للبطولات الدولية الكبرى للحصول على حقوق النقل التلفزيوني لمباريات دوري روشن السعودي للمحترفين بدءً من الموسم القادم 2024-2023.

 

وأجرت رابطة دوري المحترفين السعودي محادثات رسمية مع شركة آي إم جي من أجل إسناد مسؤولية توزيع حقوق بث وتسويق مباريات الدوري السعودي لها على مستوى العالم.

 

وقال موقع ذا أثلتيك الأميركي “الرابطة السعودية أصدرت تعليماتها واشتراطاتها الخاصة للشركة حول مشروع النقل العالمي, بعد إبرام العديد من الصفقات المدوية مع نجوم كرة القدم أمثال كريستيانو رونالدو والفرنسيان نغولو كانتي وكريم بنزيما والبرتغالي روبن نيفيز والسنغالي إدوارد ميندي”.

 

وكانت شركة آي إم جي قد تحصلت في يناير على صفقات تلفزيونية قصيرة الأجل لنقل الدوري السعودي للمحترفين في أنحاء العالم، بدءاً من بريطانيا إلى نيجيريا.

 

ونجحت في تسويق تلك المباريات في قنوات عالمية في أكثر من دولة منها أستراليا والبرازيل ورومانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والصين وتركيا .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com