الكرة عالمية

البايرن بطلًا للبوندسليغا بالتخصص وهايدنهايم للمرة الأولى بين الكبار

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

تطلق تسمية الدوريات الخمس الكبرى ، عن الدوريات في كل من إنكلترا و إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا ، قبل أن يخرج الأخير من الدوريات الخمس الكبرى مؤخراً ، حيث حل مكانه الدوري البلجيكي ، تلاه الدوري الهولندي ، وتراجع الدوري الفرنسي إلى المرتبة السابعة .

الكأس ستتحدث عن خارطة طريق كل دوري من الدوريات العشر الأولى في القارة العجوز للموسم القادم .

وبعد أن قدمنا خارطة الدوري الإنجليزي الممتاز ( البريميرليغ ) والذي يحافظ على صدارة الدوريات الكبرى ، نتحدث في عدد اليوم عن خارطة طريق الدوري الألماني صاحب الترتيب الثالث .

 

 

** حصيلة الموسم **

 

 

بالتخصص وللمرة الحادية عشرة توالياً ، وللمرة الثالثة والثلاثون في تاريخه يفوز بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني ( البوندسليغا ) للموسم المنصرم ، وذلك في تنافس كبير مع وصيفه بروسيا دورتموند ، ولم تحسم إلا في المباراة الأخيرة .

 

وسيشهد الموسم الجديد ظهور نادي هايدنهايم في الدرجة الأولى ، للمرة الأولى في تاريخه منذ أن تأسس في العام ١٨٤٦ من القرن قبل الماضي .

إلى ذلك يستمر غياب هامبورغ العريق وصاحب ستة ألقاب عن الأضواء ، بعد فشله في تخطي المواجهة الفاصلة للعام الثاني على التوالي ، وعجز النادي الشهير عن العودة لصف الكبار ، منذ أن هبط إلى الدرجة الثانية بنهاية موسم ٢٠١٧/٢٠١٨ .

 

** المشاركات الأوروبية **

 

 

سبعة أندية ستشارك في المسابقات الأوروبية الثلاث في الموسم الجديد ، حيث تتواجد الفرق الأربعة الأولى في الدوري ، في المسابقة الأهم دوري أبطال أوروبا وهي على التوالي : بايرن ميونخ – بروسيا دورتموند – لايبزيغ و يونيون برلين ، في حين يشارك الخامس والسادس فرايبورغ وبايرليفركوزن في مسابقة الدوري الأوروبي ، ويشارك صاحب السابع وهو إنتراخت فرانكفورت في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي اعتباراً من التصفيات ، بسبب مشاركة صاحب الترتيب السادس بايرليفركوزن في الدوري الأوروبي .

 

** الهابطون والصاعدون **

 

 

بعد نهاية الموسم هبط مباشرة فريقا هيرتا برلين الذي تذيل الترتيب في المركز الثامن عشر بـ ٢٩ نقطة ، رافقه شالكة في المركز السابع عشر قبل بـ ٣١ نقطة .

فيما خاض شتوتغارت صاحب المركز السادس عشر ، مواجهتين فاصليتن مع هامبورغ ثالث دوري الدرجة الثانية ، وتمكن شتوتغارت من البقاء في الأضواء بعد فوزه ذهاباً وإياباً ٠/٣ و ١/٣ على التوالي ، ليفشل هامبورغ بطل البوندسليغا للمرة الثانية توالياً بتجاوز ملحق الصعود إلى الدرجة الأولى ، بعدما هبط نهاية موسم ٢٠١٧/٢٠١٨.

 

** فرسان الموسم القادم **

 

 

اكتمل عقد فرق الدرجة الممتازة للموسم القادم ٢٠٢٣/٢٠٢٤ حيث شهد الموسم الظهور الأول لنادي هاينهايم في الدرجة الأولى في تاريخه ، بعدما توج بلقب دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي ، في حين فشل هامبورغ العريق بالعودة لصف الكبار هذا الموسم أيضاً ، ويتألف الموسم القادم من فرق الأندية التالية :

دارمشتات ٩٨ – هايدنهايم – ماينز – هوفنهايم – لايبزيغ – أوجسبورغ – بوخوم – فولفسبورغ – يونيون برلين – بروسيا دورتموند – بروسيا مونشن غلادباخ – بايرليفركوزن – بايرن ميونخ – شتوتغارت – إنتراخت فرانكفورت – كولن – فيردربريمن وفرايبورغ .

 

**مباريات الجولة الأولى **

 

تنطلق مباريات الدوري الألماني للموسم الجديد يوم الجمعة في الثامن عشر من شهر آب أغسطس القادم ، بمباراة واحدة يستضيف فيها فيردربريمن بايرن ميونخ حامل اللقب .

بينما تستكمل مباريات الجولة الأولى يوم السبت ، بإقامة ثمان مباريات ، حيث يلعب بروسيا دورتموند مع كولن ، و يونيون برلين مع ماينز و بايرليفركوزن مع لايبزيغ ، و إنتراخت فرانكفورت مع دارمشتات ٩٨ ، وفولفسبورغ مع هايدنهايم ، وهوفنهايم مع فرايبورغ ، وأوجسبورغ مع بروسيا مونشن غلادباخ ، و شتوتغارت مع بوخوم .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com