منوعات

الأسرة الفنية الكويتية تختفي بعودة شادي الخليج للوطن

بحضور معالي وزير الإعلام

 

 

الكأس – حسن آل قريش

 

أشاد الفنان الكبير شادي الخليج بعد عدوته للكويت بعد رحلة علاجه بالخارج بما قابله من حب ومتابعة كبيرة اسعدته من أهل الكويت وكذلك القيادة العليا طوال فترة تواجده خارج الكويت قائلا من لايشكر الناس لا يشكر الله وهي كلمات تعكس معدنه الأصيل ووفائه لوطنه وأهله ، واكد “سدرة العشاق” الفنان عبدالعزيز المفرج بعد الله سبحانه ودعوات محبيه وجمهورة كل ذلك منحه القوة لمواجهة المرض وكانت كل الأمور المحيطة به وفرت له الأجواء الإيجابية،شاكرا لكل فرد تعنى وسأل خصوصا وزير الاعلام الذي لم ينفك عن متابعة حالته بشكل يومي وحرصه على زيارته والاطمئنان عليه.ولم يتمالك “ابو علي” مشاعره وهو يرى أفواجا من محبينه الفنانين والشعراء والملحنين والشخصيات رفيعة المستوى هبوا إلى مقر جمعية الفنانين الكويتية تلبية للدعوة التي وجهها مجلس الادارة بمناسبة عودته الى ارض الوطن.

وكان وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الإعلام عبدالرحمن بداح المطيري قد قام بزيارة بوعلي في منزله بمنطقة الروضة للإطمئنان على حالته الصحية، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات الجهات الطبية واخذ الراحة الكاملة جسديا وفنيا وموسيقيا، والموسيقية.

من جهته أشاد الفنان محمد المنصور بعزيمة واصرار الفنان شادي الخليج وحرصه على مشاركة الجميع احتفالية عودته سالما الى ارض الوطن وقال:” لا يمكن اختصار مسيرة هذا الفنان الذي اعطى الكثير للفن الكويتي ويكفي بأن صوته ارتبط بكل ما هو جميل على مدار سنوات.

وقال المخرج عبدالله عبدالرسول بأنه كان على تواصل يومي مع بوعلي وعايش الكثير من اللحظات العصيبة التي واجهها خلال رحلة العلاج وها هو اليوم يأت شامخا كما هي سدرة العشاق،الحديث يطول عن فنان بمكانة وقامة شادي الخليج صوت الارض والوطن،اليوم جميعنا نستمد من اعماله ثقافة موسيقية ونهضة فنية وارث لا يقدر بثمن.

بدوره قال المخرج جمال اللهو بأن صوت شادي الخليج في كل اغنية يمنحها وميضا غير مسبوق ويكفينا فخرا عندما يكون شعب دولة يحفظ اغنياته من منا يجهل “كلما زادت المحن او لها أو قسى الزمن أصبح الناس كلهم كلمة في فم الوطن”..لله درك يا أبا علي.

اما الملحن الدكتور أنور عبدالله بأنه سعيد جدا وفخور بالحضور الطيب الذين جاؤوا يحملون كل مشاعر الحب لفنان يشكل قامة غنائية واحد رواد اغنيتنا الكويتية،مشيرا الى أن شادي الخليج مدرسة فنية مستقلة.

 

اما الفنان عبدالرحمن العقل فأثنى على المواقف الكثيرة التي يثبت فيها وزير الإعلام اهتمامه المباشر للفنان الكويتي وهذه بادرة طيبة من قيادي الدولة ويجعلنا كفنانين مطمئنين موضحا بأن احتفالية عودة الفنان شادي الخليج هي فرحة لجميع اهل الكويت، ويكفينا فخر بأن عندما يذكر سيرة الاغنية الوطنية يكون عبدالعزيز المفرج على رأس القائمة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com