الكرة العربية

النصر يزيد أوجاع الجهراء بثلاثية والقادسية يلاقي السالمية بحثًا عن الصدارة

 

الكأس – عبدالله العبيدي

زاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أوجاع نظيره الجهراء في الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم ، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، مساء  السبت، في افتتاح الجولة الثامنة من المسابقة.

ورفع النصر رصيده إلى 13 نقطة، في المركز الرابع، في حين استمر الجهراء بالمركز الأخير بنقطة واحدة، مما يزيد موقفه صعوبة، وهو ما يضع مستقبل المدير الفني البرازيلي دا سيلفا في مهب الريح.

وجاءت أهداف العنابي من توقيع الليبي المعتصم اللافي في الدقيقة (63)، والكولومبي هانسيل زاباتا (67)، وسليمان بو رمية (80).

وتعادلت الكفة بين النصر والجهراء في الشوط الأول، الذي انتهى سلبيا.

إلا أن الوضع اختلف كثيرا في الشوط الثاني، بعد تراجع المعدل البدني، للاعبي الجهراء.

وتمكن المعتصم اللافي من تسجيل هدف التقدم، من تسديدة من خارج منقطة الجزاء، استقرت على يسار حارس الجهراء.

وعزز الكولومبي زاباتا التقدم بالهدف الثاني بعد 5 دقائق فقط، مستغلا غياب تركيز مدافعي الجهراء.

ثم أضاف سليمان بو رمية الهدف الثالث، من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

جدير بالذكر أن فريق النصر، يقدم في الفترة الأخيرة عروضا قوية، إذ فاز على العربي، ثم الجهراء.

فيما ستكون الفرصة أمام القادسية متاحة للتحليق صدارة الدوري الكويتي عندما يستضيف السالمية، اليوم الأحد المقبل، في قمة مباريات الجولة الثامنة، بعد توقف 3 أسابيع بسبب أيام التوقف الدولي ، في حين يلتقي الكويت مع العربي 3 ديسمبر المقبل، بعد تأجيل المباراة بداعي ارتباطهما بمواجهتين في الجولة الخامسة لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتصدر الكويت الترتيب الممتاز برصيد 17 نقطة، وبفارق نقطتين عن القادسية الوصيف، وهو ما يمنح الأخير فرصة اعتلاء الصدارة، حال فاز على السالمية، كما أن الفرصة ستكون سانح للسالمية، للتقدم إلى الوصافة حال فاز على القادسية.

وشهدت صفوف القادسية، جاهزية كبيرة، من خلال تعافي المصابين أثناء فترة التوقف، كما استعاد العديد من اللاعبين، خصوصًا يوسف بن سودة، كما عاد المدرب محمد إبراهيم، لقيادة الفريق، بعد رحلته العلاجية.

 

وعلى الجانب الآخر تبدو مباراة خيطان والشباب متعادلة على صعيد المستوى، علمًا بأن الشباب نجح في الفوز في الجولة الماضية على حساب الجهراء، وهو الفوز الثاني للفريق خلال السبع جولات الماضية، في حين خسر خيطان في آخر مواجهتين أمام كاظمة والسالمية.

ويهدف الشباب مع مدربه المونتيجيري سلافو لجاب، على نقاط الفوز، لتأمين موقعه في منطقة الوسط، في حين يرفع الجهاز الفني لخيطان، بقيادة المدرب ابراهيم عبيد، شعار الفوز، من أجل التقدم خطوة، في اتجاه المركز السابع على أفضل تقدير.

فيما سيكون عشاق الكرة الكويتية على مواجهة من العيار الثقيل في ختام منافسات الجولة الثامنة، عندما يواجه الكويت فريق العربي، في الثالث من ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com