ألعاب مختلفة

الشارقة يتوج بطلاً لكأس السوبر الإماراتي البحريني لكرة اليد للمرة الثانية في تاريخه

 

 

الكأس_عبدالله العبيدي

 

توج فريق الرجال لكرة اليد بنادي الشارقة الاماراتي بلقب النسخة السادسة من كأس السوبر الإماراتي البحريني 2023، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك على حساب فريق النجمة البحريني، بعد الفوز عليه بنتيجة (32-31) خلال اللقاء (الماراثوني) الذي امتد لأشواط إضافية، مساء اليوم السبت، على صالة نادي الشارقة الرياضي.

 

توج الفائزين الاستاذ نبيل عاشور رئيس اتحاد كرة اليد الإماراتي، والاستاذ علي عيسى رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد، بحضور الاستاذ عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والاستاذ علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، والاستاذ محمد عبيد الحصان عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، رئيس إدارة الألعاب الجماعية، وعدد من أعضاء الاتحادين الإماراتي والبحريني.

 

مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي برئاسة الاستاذ علي سالم المدفع، أهدى الفوز ببطولة السوبر الإماراتي البحريني وجميع إنجازات فرق النادي الرياضية إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وولي عهده ونائبيه وقرينته، تقديراً للدور الكبير والدعم اللامحدود والمستمر الذي يقدموه للنادي ولاعبيه.

 

يذكر إن البطولة انطلقت في 2017 وتقام كل عام بالتناوب بين الإمارات والبحرين، وبالتزامن مع اليوم الوطني في كلا البلدين، بين بطلي مسابقتي السوبر، حيث لعب الشارقة جميع نسخ البطولة ممثلاً للإمارات، وسبق له التتويج بالكأس في نسختها الثالثة 2019 على حساب «باربار» بالعاصمة البحرينية المنامة.

 

ويٌعد هذا اللقب رقم 45 لفريق الشارقة في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، ليواصل انفراده، أكثر الأندية الإماراتية تحقيقاً للبطولات. كما يأتي هذا الإنجاز هو الرابع للفريق الموسم الحالي عقب تتويجه بكأس الاتحاد وكأس السوبر وكأس الإمارات.

 

حيث حصد الشارقة درع الدوري العام 17 مرة و10 ألقاب لكأس رئيس الدولة، و6 بطولات لكأس السوبر، وكأس الإمارات 6 مرات، و3 كؤوس في مسابقة كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد، والحصول على كأس الاتحاد 2023-2024، إضافة إلى كأس السوبر الإماراتي البحريني مرتين، وميداليتين برونزيتين في كأس الأندية الآسيوية الأبطال 2019، وبرونزية كأس الخليج 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى