الأخبار

مطارات جدة تزدان لاستقبال مشجعي مونديال الأندية 

 

 

 

الكأس – عبدالله العبيدي

 

 

 

أنهت مطارات جدة جميع استعداداتها عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي لاستقبال الوفود الرسمية و مشجعي الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣، من خلال توفير جميع الخدمات والتسهيلات للمسافرين عبر منظومة متكاملة من الخدمات بالتعاون مع الجهات الأمنية والتشغيلية وشركاء النجاح، بهدف توفير تجربة سفر ممتعة للجميع لتظل ذكراها خالدة .

 

 

فيما أوضح أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي أكمل جميع تحضيراته لاستقبال المشاركين في البطولة ورفع الجاهزية من خلال توظيف القدرة التشغيلية وكفاية الكوادر البشرية وتهيئة صالات السفر للزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال موسم البطولة.

 

كما تم توفير في الصالة رقم (1) 220 منصة لإنهاء إجراءات المسافرين منها 80 جهازاً للخدمة الذاتية، و114 منصة للجوازات و46 بوابة سفر مرتبطة بجسور الركاب، كما تم العمل على توفير خدمات مميزة للضيوف مثل المسارات الخاصة وخدمة النقل وغيرها.

 

 

وأكد أبوعباة إلى أن تلك التجهيزات تمت بالتعاون مع شركاء النجاح في المطار من الجهات الحكومية والتشغيلية وبالتعاون والتنسيق المسبق أيضا مع وزارة الرياضة ووزارة السياحية للمساهمة في نجاح هذا الحدث الرياضي المهم وعكس صورة عن التسهيلات التي تقدمها المملكة للزوار والسياح.

 

 

فيما خصصت مطارات جدة خدمة ” المسار السريع” لضمان سرعة إنهاء إجراءات الفرق والشخصيات المهمة من النوادي الرياضية المشاركة في البطولة والإعلاميين والمشجعين (حاملي تذاكر البطولة) حيث توفر الخدمة انتقالهم من الطائرة إلى منصة الجوازات والتي تمّكنهم من إنهاء إجراءاتهم خلال دقائق دون الحاجة للانتظار.

 

كما تم تزيين المسار بهوية البطولة وتواجد عدد من الموظفين للإرشاد والمساعدة بعدة لغات بالإضافة إلى توفير كاونتر معلومات بالقرب من حوض الأسماك (الإكواريوم) وموظفين من وزارة الرياضة إلى جانب توفير “سيارات فارهة” لتتيح للقادمين اختيار الانتقال عبر وسيلة مواصلات مريحة من المطار إلى الملعب والعكس، من خلال مكاتب مخصصة للخدمة في صالة السفر.

 

وفي سبيل التفاعل مع المسافرين وخلق ذكريات مميزة، تم تخصيص مواقع للمشجعين في مناطق المغادرة الداخلية والدولية في الصالة رقم (1)، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين، عبارة عن أجهزة هواتف ذكية وألعاب إلكترونية، إلى جانب تزيين الصالة بشعارات مونديال الأندية، مما يعطي المكان طابعًا خاصًا واحتفاليًا، بالإضافة إلى ذلك، تم إنتاج فيلم ترويجي إبداعي للاحتفال بكأس العالم للأندية 2023، لعرضه عبر شاشات ضخمة في مناطق مختلفة من المطار، بهدف توفير تجربة مميزة وتفاعلية للجماهير. وتتضمن الشاشات مشاهد من مباريات البطولة، ووصول اللاعبين والفرق والجماهير إلى جدة عبر المطار، بالإضافة إلى عرض مشاهد لأهم المعالم السياحية في جدة.

وتأتي هذه الخدمات والتسهيلات كجزء من الاستعدادات الشاملة التي تقوم بها مطارات جدة لضمان تجربة مريحة ومميزة للمسافرين والجماهير خلال فترة إقامة البطولة.

 

وتعكس كل هذه الجهود التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات وتحقيق رضا المسافرين عبر المطارات في خطوة هامة لإنجاح البطولة التي تقام على أراضي المملكة للمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى