الأخبار

رئيس الاتحاد الآسيوي يدعم ممثلي القارة في مونديال العالم

 

الكأس -عبدالله الينبعاوي

 

أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لممثلي آسيا في هذه البطولة العالمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية جدة ، مؤكداً ثقته في اللجنة المنظمة المحلية، والاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم، لتقديم بطولة لا تُنسى.

من المقرر أن تقام منافسات البطولة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) واستاد الأمير عبد الله الفيصل حيث سيمثل قارة آسيا في هذه البطولة الفائز بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني والمُضيف نادي الاتحاد السعودي حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين الموسم الماضي .

وتتمتع الفرق الآسيوية بسجل مُشرف في كأس العالم للأندية، حيث تأهل كاشيما انتليرز (2016)، العين (2018)، والهلال (2022) إلى النهائي في ثلاث من آخر سبع نسخ من البطولة. كان فريق كاشيما الأقرب إلى رفع الكأس، حيث تقدم في النتيجة على ريال مدريد بعد مرور ساعة زمن المباراة النهائية، قبل تتلقى شباكه ثلاثية بواسطة كريستيانو رونالدو، اثنان منها خلال الوقت الإضافي.

 

وقال الشيخ سلمان: بالنيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أعرب عن أمنياتي بالتوفيق والنجاح لأوراوا ريد دايموندز والاتحاد وكذلك لحكام المباريات الآسيويين. لقد أثبتت فرقنا الآسيوية مراراً وتكراراً قدرتها على التنافس مع النخبة في العالم، ولدي الثقة بأنها سوف تستمر في تجسيد رؤية الاتحاد الآسيوي في الازدهار على الساحة العالمية.

 

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قائلاً: لم تُقَم أي بطولة أخرى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في قارة آسيا أكثر من كأس العالم للأندية، في إشارة واضحة أخرى إلى أن قارتنا العظيمة لا تزال هي النقطة المحورية ومركز كرة القدم العالمية. وفي الوقت نفسه، يُشيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطموحات السعودية الكبيرة لتطوير هذه اللعبة الجميلة على جميع المستويات وتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية المستوى.

 

وتابع: ليس هناك من يُنكر الشغف الواضح لكرة القدم الموجود في السعودية، وأنا واثق من أن الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية والاتحاد الدولي لكرة القدم سوف يقدمون بطولة استثنائية من شأنها أن تترك انطباعاً دائماً لدى مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

 

ويبدأ نادي الاتحاد بطل دوري روشن للمحترفين السعودي المنافسة في جدة عندما يواجه حامل لقب بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم الثلاثاء، الموافق 12 ديسمبر على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، في تمام الساعة 9:00 مساءً. فوز الفريق المُضيف، الذي يعود إلى المسرح العالمي للأندية بعد غياب ما يقارب عقدين من الزمن، سوف يجعله يضرب موعداً مع بطل دوري أبطال أفريقيا فريق الأهلي المصري بعد ثلاثة أيام في نفس التوقيت والمكان.

 

في المقابل ، سوف يبدأ بطل آسيا فريق أوراوا ريد الياباني ، الذي يتطلع إلى تحسين المركز الثالث الذي حققه في أول ظهور له عام 2007، سعيه لتحقيق التفوق أمام بطل دوري أبطال الكونكاكاف فريق ليون المكسيكي، يوم الجمعة، الموافق 15/ديسمبر، على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ، وذلك في تمام الساعة 5:30 مساءً، حيث سيواجه الفائز من هذا اللقاء بطل دوري أبطال أوروبا والحاصل على الثلاثية فريق مانشستر سيتي الإنكليزي قبل نهائي البطولة بعد أربعة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى