الكرة العربية

الفتوة بطل الشتاء والحرية يحقق فوزه الأول في الدوري السوري 

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

اختتمت اليوم الجمعة مباريات مرحلة ذهاب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم ، والتي شهدت تثبيت الفتوة بطلاً للشتاء ، بعدما تغلب على مضيفه الوحدة ، كما حقق الحرية فوزه الأول هذا الموسم ، وكان على حساب ضيفه الكرامة .

ولم تكتمل مباراة حماة بين الطليعة والجيش ، بعدما أوقفها الحكم بعد تعرض الحكم المساعد لإصابة من جمهور الطليعة .

– الفتوة بطل الشتاء :

في دمشق واصل الفتوة سلسلة نتائجه الجيدة ، بعدما ألحق الهزيمة بمستضيفه الوحدة ، بهدف نظيف سجله لاعب الوسط أحمد الأشقر في الدقيقة ٢٥ ليرفع حامل اللقب رصيده للنقطة ٢٤ ليتوج رسمياً بطلاً لمرحلة الذهاب ، بينما بقي الوحدة على نقاطه العشر في المركز العاشر .

– جبلة وصيفاً :

في جبلة حافظ فريقها على الوصافة رغم تعادله السلبي مع ضيفه حطين ، ليرفع النوارس رصيدهم للنقطة ١٩ كما حافظ حطين عال مركزه الثالث بنفس الرصيد ، لكنه يتأخر عنه بفارق الأهداف .

التعادل هو التاسع عشر بين الفريقين في ٧١ مباراة جمعتهما وجهاً لوجه في الدوري .

– تشرين ينتفض :

في اللاذقية انتفض تشرين على حساب ضيفه الساحل ، بعدما هزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، رافعاً رصيده للنقطة ١٥ متقدماً إلى المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد الساحل عند النقطة ٨ في المركز الحادي عشر وقبل الأخير .

افتتح قائد الفريق المخضرم نديم صباغ أهداف البحارة في الدقيقة ٣٦ قبل أن يضاف السنغالي كلود إيكيه النتيجة في الدقيقة ٥٢ واختتم محمد صهيوني الثلاثية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع .

وكان عبد الله النجار قد سجل هدف الساحل الوحيد في الدقيقة ٥٧

الفوز هو السادس لتشرين على الساحل من ٨ مباريات بينهما في الدوري .

– الوثبة يهزم الأهلي:

في حمص تقدم الوثبة مركزين ليصبح في المركز الثامن ، بعدما كسب ثلاث نقاط من فوزه على ضيفه أهلي حلب بهدف وحيد ، وقع عليه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، ليرفع رصيده للنقطة ١٢ بالمقابل تجمد رصيد الأهلي عند النقطة ١٣ متراجعاً للمركز السابع .

الفوز هو السادس عشر للوثبة من أصل ٨٣ مباراة جمعت الفريقين في الدوري .

– الحرية يصحو :

في حلب فاجأ الحرية ضيفه الكرامة بعدما غلبه بهدفين دون رد ، موقفاً سلسلة انتصارات الأخير ، وهو الفوز الوحيد للحرية هذا الموسم ، ومع ذلك بقي متذيل الترتيب بأربع نقاط ، في حين تراجع الكرامة إلى المركز السادس ، بعدما توقف رصيده عند النقطة ١٤ وسجل ثنائية أصحاب الأرض محمد خير الأحمد منذ الدقيقة ١٢ والبديل أحمد العبد الله من أول لمسة على الوقت بدل الضائع .

توقف مباراة الطليعة والجيش :

في حماة أوقف الحكم الدولي طاهر بكار ، مباراة الطليعة وضيفه الجيش ، بعد تعرض الحكم المساعد عقبة الحويج لإصابة بعلبة فارغة من المدرجات ، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الجيش بهدف المخضرم محمد الواكد ، من علامة الجزاء في الدقيقة ٤٢

ومن المتوقع أن يقرر الإتحاد السوري لكرة القدم ، فوز الجيش قانونياً .

ومع عدم احتساب نتيجة المباراة بقي الجيش تاسعاً بـ ١٢ نقطة ، والطليعة رابعاً بـ ١٦ نقطة .

– الأحمد هداف :

بانتهاء مباريات الذهاب يتصدر مهاجم الأهلي الحلبي أحمد الأحمد ، صدارة الهدافين بستة أهداف ، ويلاحقه عبد الرحمن بركات ( جبلة ) عبد الله النجار ( الساحل ) وائل الرفاعي ( الوثبة ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com