ألعاب مختلفة

الخليج يهزم النور ويحقق لقب سوبر اليد

لا جديد.. السوبر للخليج

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

توّج الخليج بلقب النسخة الثالثة من كأس السوبر السعودي لكرة اليد بعد تغلبه على النور بنتيجة ٣١-٣٠ في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

 

بدأ اللقاء وسط تألق حمزة الكبلوتي وأحمد عادل من النور امتار فيما برز نيمانيا وحسن التريكي من الخليج لتشير النتيجة لتقدم الخليج ٦-٥ عند الدقيقة العاشرة.

 

استمر التكافؤ بين الفريقين لتشير النتيجة للتعادل ١٠-١٠ عند الدقيقة ٢٠ قبل ان يتمكن النور من انهاء الشوط لصالحه بنتيجة ١٦-١٣ في ظل قوة الدفاع وتصديات الحارس حسن محمد حسين.

 

غاب النور عن التسجيل في اول ٧ دقائق من الشوط الثاني مع غياب الحلول الهجومية ليعدل الخليج النتيجة الى ١٦-١٦ عند الدقيقة الثامنة. استمرت معاناة النور الهجومية ليتقدم الخليج ٢٠-١٨ مما دفع مدرب النور لطلب الوقت المستقطع.

 

وشهد الثلث الأخير من المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين مع تألق بارز من مجتبى آل سالم الذي اعتمد عليه الخليج بشكل واضح قبل أن تمكن النور من العودة وقلب الطاولة ليتقدم بفارق هدف الى الثانية الأخيرة من المباراة التي سجل فيها حسن التريكي هدف التعادل بنتيجة ٢٧-٢٧ ليفرض تمديد المباراة للأشواط الإضافية.

 

ابتسمت الأشواط الاضافية للخليج مع تصديات حارسه حسين المحسن الحاسمة لينتصر الخليج بنتيجة ٣١-٣٠ ويحقق لقب السوبر للمرة الثانية في تاريخه.

 

وتوّج رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر نادي الخليج بكأس البطولة والميداليات الذهبية فيما توّج زهير القرشي نائب رئيس الاتحاد ومدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية طارق القحطاني نادي النور بالميداليات الفضية.

 

مقتطفات:

 

هتفت جماهير الخليج بحرارة للموقوفين حسين الصياد ومحمد عبدالحسين فور دخولهم صالة الملعب قبل انطلاقة اللقاء

 

شارك الحارس محمد ال سالم لأول مرة منذ اصابته في الموسم الماضي وتصدى لرمية ٧ امتار عند دخوله في الدقيقة ١١

 

لم يظهر محترف النور البحريني علي عيد بالمستوى المأمول في أول مباراة رسمية مع فريقه الجديد

 

خسر النور كأس السوبر للمرة الثانية بعد أن خسر النسخة الأولى عام ٢٠٢١ أمام مضر في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com