الأخبار

 الهلال بالأرقام يتسيد محليًا ويتفوق خارجيًا

 

الكأس – محمد العتيبي

يظل الرقم هو العدو الأول للرأي المبني على الأهواء وبكل تأكيد فلغة الرقم هي الأكثر قناعة وإقناعاً بين كل اللغات، فمن خلال أرقام النادي الكبير وزعيم القارة هلال المجد وسيد آسيا نادي الهلال نجد أن البون شاسع بينه وبين بقية الأندية طوال تاريخ الدوري فهو الأكثر صدارة للترتيب والأكثر حضوراً في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى.

 

منذ بداية انطلاقة الدوري عام 1977 وحتى الموسم الماضي 2022 جاء الهلال في صدارة الدوري ونال اللقب 18 مرة وهو الرقم القياسي يبتعد به عن أقرب المنافسين، وهو كذلك الأكثر حضوراً في وصافة الترتيب بواقع 14 مرة مما يجعلنا أن نقف على رقم كبير جداً بحضور الهلال بطلاً أو وصيفاً 32 مرة من أصل 47 موسم خاضه الهلال في الدوري.

 

الهلال على مستوى البطولات المحلية لا يشق له غبار فهو سيد البطولات بـ 66 بطولة والأكثر وصولاً للنهائيات بواقع 59 نهائي محلي، ويتسيد سجل أبطال بطولات الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل وكأس السوبر فيما ترك للأهلي فقط كأس الملك.

 

كما هو المتسيد للبطولات المحلية على جانب فهو النادي الآسيوي الأول بالبطولات والنهائيات وعدد مرات الفوز وعدد المشاركات في مختلف البطولات الآسيوية، ومع اقتراب دور الستة عشر ببطولات دوري أبطال آسيا سنذكر أرقام الهلال الصعبة والفارق بينه وبين بقية المنافسين، فالهلال أكثر الفرق تحقيقاً للألقاب الآسيوية بواقع 8 ألقاب ( 4 أبطال آسيا و2 كأس الكؤوس و2 السوبر الآسيوي) كما أن زعيم القارة الأكثر حضوراً في النهائيات الآسيوية بواقع 13 نهائي ( 8 أبطال آسيا و 2 كأس الكؤوس و 3 السوبر الآسيوي).

 

الزعيم الآسيوي هو أول فريق سعودي يحقق لقباً آسيوياً في العام 1992وهو آخر نادي سعودي يحقق اللقب في العام 2021، وسيلتقي مع سبهان الإيراني يوم الخميس القادم ضمن مباريات دور الستة عشر، بالتوفيق للهلال وبقية ممثلينا في البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com