ألعاب مختلفة

المدرب إيدن أوبراين يرفض المغامرة بـ “لوكسمبورغ” في كأس السعودية

 

قرر المدرب إيدن أوبراين عدم المغامرة والمشاركة بالجواد “لوكسمبورغ” في كأس السعودية، واشراكه بدلا ًمن ذلك في كأس نيوم برعاية هاودن (فئة 2) البالغة جائزته المالية 2 مليون دولار، الذي يقام يوم السبت 24 فبراير ضمن حفل كأس السعودية في ميدان الملك عبد العزيز بالرياض.

 

 

وجاء قرار أوبراين بسبب عدم خوض “لوكسمبورغ” اي منافسات على الأرضية الرملية من قبل، لذا رأى أن يتجنب مغامرة غير محسوبة للجواد الذي اعتبر كأول منافس لإسطبلات بالي دويل العملاقة في أغنى سباق بالعالم منذ “ماجيك واند” عام 2023، ليختار كأس نيوم على الأرضية العشبية.

 

وقال أوبراين تعليقا على هذا القرار “يخوض الجواد مشاركته الأولى بعد فترة قصيرة من الراحة، وشعرنا أنه سيكون سباقًا صعبًا للغاية بحيث لا يمكن إشراكه للمرة الأولى على الرمل. المنافسة قوية للغاية، ولم يسبق له أن ركض على هذه الأرضية من قبل، لذا اعتقدنا أن كأس نيوم سوف يناسبه بشكل أفضل”.

 

 

وخاض جواد الخمس سنوات ابن “كاميلوت” مشاركته الأخيرة في مطلع ديسمبر، حيث ركض بشكل رائع ليحل ثانياً خلف “رومانتك واريور” في السباق الأغنى في هونغ كونغ، ويشعر أوبراين أنه مستعد لمهمته الدولية التالية.

 

 

 

 

وأضاف أوبراين بقوله: “نحن مرتاحون للغاية من حالته عقب مشاركته في هونغ كونغ، فقد كانت هذه المرة الأولى التي يسافر فيها في رحلة طويلة خارج البلاد، وقد تألق في السباق وتعامل بمهارة مع إجراءات السفر. شعرنا ببهجة كبيرة من مستواه في السباق، فقد حافظ على حالته منذ ذلك الحين. نطمح لأن يواصل تألقه في كأس نيوم، وربما يفتح أمامه خيار المنافسة في دبي، وربما يكون جواداً سيسافر كثيراً خلال العام المقبل، ويتمتع بسجل رصين من الأداء ولديه أسس متينة يمكن البناء عليها.”

 

 

 

 

وفي مزيد من التفاصيل حول قرار اختيار العشب بدلاً من الرمل، أوضح أوبراين: “كأس نيوم يبدو مثالياً له، وتتوالى إشادات الجميع بالمضمار العشبي في الرياض، حيث نرى أنه المضمار المثالي الذي يليق به حقًا. ولا شك أن الجائزة المالية الضخمة تعزز هذا الاعتبار، لذا كان علينا أن نأخذها في الحسبان. كأس السعودية يعد مهرجانًا بارزًا ومن الرائع أن نشارك فيه ونستمتع بفرص جيدة.”

 

 

 

 

ويقوم أوبراين أيضاً بتدريب الجواد “تاور أوف لندن” في كأس البحر الأحمر برعاية لونجين (فئة3)، جواد الأربع سنوات الذي يخوض مشاركته الأولى منذ سبتمبر، حيث أكد أن “تاور اوف لندن” حصل على راحة طويلة طوال فصل الشتاء. مضيفا: “لقد اتجهنا به إلى كأس البحر الأحمر حيث نرى أن المسافة والأرضية ستكون في صالحه بلا شك، ونعتقد بكل تأكيد أنه سيتطور بشكل ملحوظ هذا الموسم لذلك قد يذهب إلى دبي بعد ذلك”.

 

 

 

 

يذكر أن إيدن أوبراين لم يسبق له تحقيق فوز في مهرجان كأس السعودية، ولكن فريق اسطبلات بالي دويل يتمسك بفرصتين ذهبيتين في الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com