ألعاب مختلفة

«سعودي كراون» فرصة اسطبلات (FMQ) لتكرار إنجاز العام الماضي في مهرجان كأس السعودية

 

 

الكأس – عبدالله الينبعاوي

 

تخوض اسطبلات (FMQ) سباق كأس السعودية في نسخته الخامسة، على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية في الرياض، آملة أن تعيد إنجاز عام 2023، ولكن هذه المرة عبر الجواد “سعودي كراون”، أملا في أن يسير على درب الجواد “كوميشنر كنق” الذي نجح في اقتناص الفوز بالديربي السعودي برعاية مجموعة بوتيك العام الماضي.

 

وبالرغم من أن “سعودي كراون”، لم يحقق الانتصار في مشاركته قبل الأخيرة، في بريدرز كب كلاسيك في سانتا أنيتا، إلا ان ابن بطل ديربي كنتاكي “أولويز دريمنغ”، عاد وأثبت جدارته عبر تحقيق الفوز في آخر مشاركة له في لويزيانا ستيكس بكل ثقة وأريحية، ليؤكد أنه عاد إلى المسار الصحيح، ويكسب ثقة مالكه فيصل محمد القحطاني، الذي قرر أن ينافس به على السباق الأغلى في العالم.

 

وقال القحطاني بهذه المناسبة، إن الجماهير سوف ترى جواداً مختلفاً عن الجواد الذي ظهر في سباق بريدرز كب كلاسيك، مضيفا بقوله إن سعودي كراون “تطور كثيراً منذ تلك المشاركة ونعتقد أن مستواه تحسن، وسباقه التحضيري يبعث الارتياح بشكل كبير، وبإمكانه الانتقال الآن إلى مستوى أعلى من الجاهزية”.

 

وأوضح مالك اسطبلات (FMQ) إن مسافة 2000 متر كانت الحد الأقصى لقدرات “سعودي كراون” عندما خاض سباق بريدرز كب كلاسيك، معربا عن ثقته في أن مشاركة الجواد على المسافة الأقصر 1800 متر ستكون مثالية ويمكنه أن يحقق الانتصار من خلالها، مؤكدا أن التحضيرات سارت بشكل رائع، وأن المدرب براد كوكس مرتاح من حالة الجواد.

 

وعن الخيال الذي سيقود الجواد في سباق الـ20 مليون دولار، قال القحطاني: “إن فلورانت جيرو سيعود لامتطاء الجواد في كأس السعودية، فلقد سبق له قيادته في جميع مشاركاته عدا واحدة، وبالتالي فإن سعودي كراون صديقه بالفعل”.

 

وبالرغم من ثقة القحطاني في جواده، إلا أنه يرى في الوقت ذاته أن سباق يوم السبت سيكون تنافسياً للغاية، مؤكداً بقوله إن “سباق هذا العام يبدو الأقوى في تاريخ كأس السعودية، وبالتالي نحن مدركون لحجم التحدي، لذا أعتقد أن الوتيرة ستكون قوية. عندما أتخيل السباق، أتوقع أن سعودي كراون وناشيونال تريجر سيكونان في المقدمة لأن لديهما سرعة كبيرة، ولكن هذه مجرد وجهة نظري الشخصية. لم أتحدث مع المدرب أو بقية الفريق بعد”.

 

وعن سبب اختيار اسم الجواد، قال القحطاني “لقد تم إطلاق اسم سعودي كروان تيمنا بسمو ولي العهد حفظه الله، وإذا فزنا؛ فإن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي لن يكون الجائزة أو الكأس، بل رؤية قائدي ومصافحته”.

 

وفي يوم الجمعة من مهرجان كأس السعودية والذي يشهد تحدي الخيالة الدولي، ستكون اسطبلات القحطاني مشاركة أيضاً في كأس طويق، وهو شوط للخيل المدربة محلياً على نفس مسافة كأس السعودية، ومن المقرر أن يشارك بطلهم في أمسية كأس السعودية العام الماضي “كومشنر كنق” حيث يتعين عليه أن يثبت أن النتيجة التي خرج بها في مشاركته الأخيرة كانت مجرد كبوة.

 

وحول المشاركة في كأس طويق قال القحطاني: “إن الجواد كوميشنر كينق قد اصطدم بقوة عند البوابات في مشاركته الأخيرة ونعتقد أن ذلك هو ما كلفه خسارة السباق، ولكن الآن نعتقد أنه تعافى تماماً وأصبح يتدرب بشكل رائع، لذلك أعتقد أننا على موعد لرؤيته في مستواه الحقيقي”.

 

واختتم القحطاني تصريحه مازحا: “لن أخبركم عن الخيال الذي سيقود كوميشنر كينق، سيكون مفاجأة سارة للجميع فور الإعلان عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com