ألعاب مختلفة

قبضة الخليج تتوج بلقب السوبر السعودي الإماراتي

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

توّج الخليج بلقب السوبر السعودي الإماراتي لكرة اليد عقب تغلبه على شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة ٢٧-٢٥ في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم الخميس على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

 

شهدت بداية المباراة أخطاءً فنية من الفريقين مع تفوق لشباب الأهلي دبي بفارق هدف قبل أن يقلب الخليج الطاولة ويتقدم لأول مرة في الدقيقة بنتيجة ٥-٤ بفضل تصديات حارسه حسين المحسن.

 

استعاد شباب الأهلي تقدمه في الدقيقة ٢٠ بنتيجة ١٠-٨ مع تألق أكاسيو في التسجيل والصناعة مما دفع مدرب الخليج ديميتريس لطلب الوقت المستقطع لتصحيح الأخطاء.

 

وسع شباب الأهلي الفارق إلى ٣ أهداف لأول مرة في الثلث الأخير من الشوط قبل أن يعود الخليج بفضل تألق محترفه الصربي نيمانيا ملادينوفيتش الذي سجل ٧ اهداف في هذا الشوط ليقلب الخليج الطاولة متقدماً بنتيجة ١٤-١٣ عند الدقيقة ٢٧ قبل أن ينتهي الشوط خلجاوياً بنتيجة ١٥-١٤.

 

بدأ الخليج الشوط الثاني بقوة ليوسع الفارق لأول مرة إلى ٣ أهداف بنتيجة ١٧-١٤ إلا أن شباب الأهلي استعاد توازنه سريعاً بفضل تصديات حارسه ليعدل النتيجة ١٧-١٧ عند الدقيقة السابعة.

 

اعتمد شباب الأهلي على التصويبات من خارج ال٩ أمتار لينجح الفريق في استعادة التقدم لأول مرة في هذا الشوط بنتيجة ٢٢-٢١ في الدقيقة ١٧ ليضطر مدرب الخليج لطلب الوقت المستقطع. وشهدت الدقيقة ٢٢ من اللقاء خروج قائد الخليج منصور السيهاتي بعد تعرضه لإصابة في الوجه بعد إلتحام مع حارس شباب الأهلي.

 

واستعاد الخليج توازنه مع اقفال منطقة منتصف الدفاع أمام هجوم الأهلي وتواصل التألق من الحارس حسين المحسن لينجح الخليج في إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة ٢٧-٢٥ محققاً اللقب.

 

وتعتبر هذه أول نسخة سوبر سعودي إماراتي لكرة اليد عقب الإتفاقية الموقعة بين الاتحادين السعودي والاماراتي في نوفمبر ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com