الأخبار

الشرق يقترب من الصعود بالفوز على بيش وصراع البقاء يشتد بين الثقبة وشرورة

 

 

 

الكأس – مصطفى الشريدة

 

شهدت الجولة السادسة عشرة من دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم وضوح الرؤية في المقدمة، وتنافس شديد في المؤخرة بعد انتهاء جميع مباريات الجولة بالفوز، ففي الدلم اقترب نادي الشرق من حجز بطاقة الصعود بالفوز على منافسه المباشر بيش بهدفين دون مقابل ليزداد الفارق إلى أربع نقاط قبل نهاية المسابقة بجولتين، وفي شرورة عادة الآمال والطموحات في بقاء الفريق بعد الفوز الكبير على قرية العليا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيد شرورة إلى النقطة 11 بفارق نقطتين عن الثقبة الذي تلقى هزيمة من نادي حقل في الدمام بهدف دون مقابل ليتوقف رصيد الثقبة عند النقطة 13، واستطاع الهدى أن يهزم السلام فى صفوى بهدفين دون مقابل، وفي الوجه نجح الخالدي في الفوز على الطرف بهدف دون مقابل.

 

وجاءت نتائج الجولة السادسة عشرة كالآتي:

 

السلام 0-2 الهدى

الشرق 2-0 بيش

شرورة 4-2 قرية العليا

الثقبة 0-1 حقل

الخالدي 1-0 الطرف

 

*نقاط من المجموعة*

 

– شهدت الجولة السادسة عشرة إحراز 12 هدف في الخمس مباريات بواقع 2,4 هدف في كل مباراة.

 

– الشرق يزيد الفارق بينه وبين بيش إلى 4 نقاط ويحتاج إلى نقطتين من أجل حجز بطاقة الصعود.

 

– نادي الشرق أصبح يملك أقوى خط هجوم في المجموعة حيث أحرز لاعبوه 29 هدف، بينما بيش يمتلك أقوى خط دفاع حيث دخل مرماه 12 هدف.

 

– ‏نادي الثقبة أصبح صاحب أضعف خط هجوم في المجموعة حيث أحرز لاعبوه 10 أهداف ، بينما مازال شرورة صاحب أضعف خط دفاع حيث دخل مرماه 32 هدفاً .

– أقيمت في المجموعة على مدار خمسة عشرة جولة 80 مباراة انتهت 63 مباراة بالفوز، و17 مباراة بالتعادل وتم إحراز 194 هدفاً بواقع 2.4 هدفاً لكل مباراة.

– ‏

– ‏يعتلي صدارة هدافي المجموعة لاعب نادي بيش “نايف عبدلي” برصيد 8 أهداف.

– ‏

– ‏الجولة القادمة قد تحدد بشكل نهائي صعود الشرق في حالة فوزه على الخالدي، أو تعادل أو هزيمة بيش أمام الخالدي. وإذا فاز بيش وتعثر الشرق بالهزيمة أو التعادل يؤجل الحسم للجولة الأخيرة.

– ‏صراع الهبوط قد يحسم خلال الجولة القادمة حيث يلتقي الفريقين المتصارعين على الهبوط وجها لوجه ففي حالة فوز الثقبة يهبط شرورة ، وإذا فاز شرورة أو انتهى اللقاء بالتعادل تؤجل للجولة الأخيرة .

ومن المقرر أن تبدء مباريات الجولة 17 يوم الجمعة 1 مارس 2024 حيث يلتقي المتصدر نادي الشرق مع الخالدي في الوجه، وتمسكاً ببصيص من الأمل يستضيف بيش نادى الهدى ، وفي لقاء الحسم من الهبوط يلعب الثقبة مع منافسه المباشر شرورة بملعب النهضة بالدمام ، ويحل السلام ضيفاً على الطرف بالأحساء، ويلتقي حقل بملعبه مع قرية العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com