منوعات

اختتام معرض الفن التشكيلي سواري الوطن  

 

 

 

 

الكأس –  مشعل البقمي

 

أختتم المعرض الرابع لمجموعة فنانات الوطن للفن التشكيلي ( سواري الوطن ) فعالياته الخميس 29 فبراير بمدينة جدة.

وشهد المعرض الذي رعاه برنامج ( درب الفن ) احد البرامج المجتمعية لمجموعة محمد يوسف ناغي، حضورآ نخبويا لافتا من شخصيات فنية وإعلامية وثقافية مختلفة، وذلك على مدى ستة أيام متواصلة اعتبارًا من 24- فبراير 2024، وحتى 29 من الشهر ذاته.

وقدمت رئيسة مجموعة فنانات الوطن الفنانة التشكيلية / إبتهال باجنيد، شكرها العميق لراعي المعرض على تبنيه فكرة إقامة المعرض، واحتضانه للمواهب النسائية من الفنانات التشكيليات السعوديات. موضحة أن المعرض شهد مشاركة 15 فنانة بقرابة 115 لوحة فنية ( بورتريه) جسدت أهم الشخصيات الرائدة في عالم الفن والموسيقى والتمثيل والمسرح والغناء اضافة إلى الفن التشكيلي.

وكشفت باجنيد أن فكرة المعرض الرئيسة هدفت أساسآ إلى دمج الفن التشكيلي والتعريف به وايصال رسالته إلى كافة المجتمعات ومختلف الأطياف ، وكان المجتمع الفني بانواعه الموسيقى والمسرحي والغنائي والتشكيلي هو اول المستهدفين من تنظيم هذا المعرض.

وألمحت رئيسة مجموعات فنانات الوطن عن رغبتها الشديدة في نقل هذا المعرض إلى مدن مختلفة داخل المملكة لابراز رؤية المعرض، وتوجهاته، والتي تأتي جنبا إلى جنب مع توجهات القيادة الحكيمة وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 الهادفة الى تمكين المرأة السعودية خصوصا الموهوبات منهن، ودعمهن، وتشجيعهن، في كافة المجالات،

مؤكدة أن نقله خارج مدينة جدة سيسهم في عرضه على أكبر شريحة ممكنة من الناس ومن محبي وعشاق هذا الفن ، لافتة في الوقت ذاته أن فكرة المعرض انبثقت على أساس تكريم الرواد من خلال رسم شخصياتهم، وتذكير المجتمع بانجازاتهم وإبداعاتهم التي قدموها للوطن ، كما أن فكرة المعرض تعد الأولى من نوعها على مستوى الفنون التشكيلية. داخل المملكة.

يشار إلى أن المعرض حظي بزيارة لافتة من الفنان الدكتور عبد الرب إدريس، والموسيقار مدني عبادي، والمؤرخ الفني الإعلامي علي فقندش، والأديب الشهير عبده خال، فضلا عن أسر العديد من الفنانين الكبار ، كأسرة الفنان الراحل طلال مداح، والموسيقار سراج عمر، وابنة الفنان عبدالله محمد، وأسرة الموسيقار محمد شفيق وطلال باغر وعبده مزيد وغيرها من الأسر الفنية الشهيرة على مستوى المملكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com