الكرة العربية

 معنويات الأهلي تتحدى صفقات الزمالك في قمة عابرة للحدود

 

الكأس – إسلام فؤاد

 

الأهلي والزمالك لقاء ينتظره الكثير من محبي كرة القدم في الوطن العربي كل عام وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب العاصمة السعودية الرياض وتحديدا ملعب الأول وهو الملعب الرئيسي لاستضافة مباريات فريق النصر السعودي والملقب بالعالمي، الذي سيشهد لقاء القطبين في نهائي النسخة رقم 91 من بطولة كأس مصر التي ستقام على الأراضي السعودية للمرة الأولى في التاريخ من أجل تحديد بطل كأس مصر للعام الماضي الذي تأجلت مباراته إلى العام الجاري نظرا إلى ارتباطات الأندية المصرية والمنتخبات الوطنية بالعديد من البطولات القارية، وذلك قبل أن يتواجه الفريقان وجها لوجه في يوم الخامس عشر من أبريل المقبل خلال منافسات بطولة الدوري المصري.

 

وحجز الأهلي مقعده في المباراة النهائية في وقت سابق من العام الماضي بعد أن تغلب على فريق إنبي في مباراة نصف النهائي بثلاثية نظيفة بينما بلغ الزمالك الوصول إلى الدور النهائي عقب تفوقه على نادي بيراميدز بركلات الترجيح وذلك بعد نهاية أحداث اللقاء والوقت الإضافي بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

التقيا قطبا الكرة المصرية من قبل عشرين مرة في نهائي كأس مصر فاز الأهلي بتسعة مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد فيما فاز القطبان باللقب “مُناصفة” مرتين.

 

وكان أول نهائي جمع بين الفريقين في موسم 1927- 1928حقق فيها أصحاب الرداء الأحمر الفوز بهدف دون رد، فيما كانت آخر مواجهة جمعت الفريقين توج من خلالها الزمالك باللقب بعد فوزه في نهائي نسخة ٢٠٢١ بهدفين مقابل هدف أحرزهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور وحقق الفارس الأبيض البطولة 6 مرات في آخر 10 سنوات.

 

وتدخل كتيبة المدرب السويسري مارسيل كولر اللقاء متسلحة بمعنويات عالية، وذلك بعد أن بلغ الأهلي دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا التي يحمل لقب نسختها الأخيرة متصدرا لمجموعته برصيد 12 نقطة مدفوعا بالعديد من الصفقات كالمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي ظهر بمستوى رائع في أول ظهور رسمي له مع الفريق، محرزا هدفين في شباك بلدية المحلة بالدوري المصري. ويسعى المارد الأحمر للمحافظة على لقب بطولة كأس مصر التي يحمل لقب آخر نسخها.

 

بينما يدخل أصحاب الرداء الأبيض اللقاء بعدد كبير من الصفقات المميزة مثل عبد الله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي، الذين لعبوا من قبل في صفوف الأهلي، ويعد هذا الظهور هو الأول لهما خلال مواجهات الديربي المصري بالفانلة البيضاء، ويعول المدير الفني البرتغالي جوزيه غوميز كثيرا على الصفقات التي أبرمها من أجل تحقيق اللقب والعودة بالكأس لخزائن أبناء ميت عقبة الغائبة عنه منذ لقب نسخة عام 2021 بعد فوزه على غريمة التقليدي النادي الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

ومن المنتظر أن تقام المباراة بطاقم حكام أجنبي وذلك رغم إعلان اتحاد الكرة المصري سابقا التمسك بوجود حكام مصريين لإدارة اللقاء دون الاستعانة بحكام أجانب.

 

وأعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه مكافأة مالية إضافية قيمتها 500 ألف دولار لبطل كأس مصر و50 ألفًا لأحسن لاعب في المباراة النهائية بالإضافة إلى جوائز قيمتها 60 ألف دولار لثلاثة مشجعين يتوقعون نتيجة المباراة، حيث يحصل الأول على 30 ألفا والثاني 20 والثالث 10 آلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com