الأخبار

الشرق يخطف بطاقة التأهل لدوري الدرجة الثانية وشرورة يدفع بالثقبة للاقتراب من الهبوط

 

 

 

الكأس – مصطفى إبراهيم

 

 

شهدت الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم عن إسدال الستار عن هوية الفريق الصاعد لدوري الدرجة الثانية والتي ظفر بها نادي الشرق واستمرار الصراع في المؤخرة على بطاقة الهبوط بين شرورة والثقبة.

 

ففي ملعب الخالدي بالوجه وبريمونتادا قوية حجز نادي الشرق بطاقة الصعود إلى دوري الدرجة الثانية بعد أن حول تأخره بهدف أمام الخالدي إلى فوز في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

وفي الدمام عاد فريق شرورة إلى الحياة مرة أخرى بعد أن خطف نقاط مباراة الثقبة في الثواني الأخيرة بهدف دون مقابل ليدفع بالثقبة إلى المركز الأخير ويقربه من الهبوط بشدة، وفي الأحساء عاد نادي السلام بنقطة من أمام نادي الطرف أوقفت سلسلة نزيف النقاط المتتالي، وفاز بيش على ملعبه بهدف نظيف على نادي الهدى، وعاد قرية العليا من حقل بفوز كبير على نادي حقل بنتيجة 3-1.

 

*وجاءت نتائج الجولة السابعة عشرة كالآتي*:

الطرف 1-1 السلام

حقل 1-3 قرية العليا

بيش 1-0 الهدى

الخالدي 1-2 الشرق

الثقبة 0-1 شرورة

 

*نقاط من المجموعة*

 

شهدت الجولة السابعة عشرة إحراز 11 هدفاً في الخمس مباريات بواقع 2,2 هدف في كل مباراة.

 

– نادي الشرق يواصل امتلاكه لأقوى خط هجوم في المجموعة حيث أحرز لاعبوه 31 هدف، بينما بيش يمتلك أقوى خط دفاع حيث دخل مرماه 12 هدف.

– ‏نادي الثقبة أصبح صاحب أضعف خط هجوم في المجموعة، حيث أحرز لاعبوه 10 أهداف، بينما ما زال شرورة صاحب أضعف خط دفاع حيث دخل مرماه 32 هدفاً .

– أقيمت في المجموعة على مدار سبعة عشرة جولة 85 مباراة انتهت 67 مباراة بالفوز، و18 مباراة بالتعادل وتم إحراز 205 هدفاً بواقع 2.4 هدفاً لكل مباراة.

– ‏يعتلي صدارة هدافي المجموعة لاعب نادي بيش “نايف عبدلي” برصيد 8 أهداف.

– ‏لأول مرة هذا الموسم يقفز نادي شرورة من المركز الأخير ويقترب من البقاء في دوري الدرجة الثالثة.

– ‏الجولة القادمة تحدد بشكل نهائي الفريق الهابط إلى الدرجة الرابعة ما بين شرورة والثقبة، حيث إذا فاز شرورة يحسم بقائه رسمياً في دورية الدرجة الثالثة، بينما يحتاج الثقبة إلى الفوز على الهدى مع تعثر شرورة أمام الطرف بالخسارة أو التعادل.

– نادي السلام الفريق الوحيد في المجموعة طيلة السبعة عشر جولة الذي لم يحتسب له أو عليه أي ضربات جزاء .

ومن المقرر أن تبدأ مباريات الجولة 18 يوم الجمعة 8 مارس 2024 ، حيث يلتقي الصاعد نادي الشرق بالدلم مع حقل في احتفالية كبيرة بصعود الشرق، ويستضيف السلام نادي الخالدي بملعب الترجي بالقطيف، ويلعب قرية العليا مع بيش بملعب القرية، ويستضيف شرورة نادي الطرف بشرورة، ويلعب الهدى مع الثقبة بملعب مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com