الأخبار

النجوم الواعدون الموهوبون من أكاديمية مهد الرياضية يسافرون إلى مدريد للتدريب مع لاليغا

 

 

شارك 25 لاعباً ناشئاً في مرحلة تدريب عالية الأداء في “مجمع مدريد للتعليم والرياضة للاليغا والآن بي إيه”، في فبراير الماضي، ولعبوا مباريات مع فرق الناشئين لأتلتيكو مدريد، ليغانيس وفريق أكاديمية لاليغا.

 

وتم تنسيق المشروع من قبل وزارة الرياضة السعودية وأكاديمية مهد الرياضية وأكاديمية لاليغا ممثلة ببرنامج لاليغا الدولي لتطوير كرة القدم للناشئين

 

مدريد، 7 مارس 2024 – خضع 25 لاعب من المواهب السعودية الواعدة، تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً، لبرنامج تدريبي مكثف في فبراير، في “مركز مدريد للتعليم والرياضة للاليغا والآن بي إيه” ” ESC LALIGA & NBA Centre”.

وجاء 25 لاعباً و13 طاقم مرافق إلى مدريد الشهر الماضي، للمشاركة في المعسكر التمهيدي، وهو برنامج الأداء العالي الذي يقوده مدربو لاليغا. وتلقى لاعبو أكاديمية مهد الرياضية، تدريبات رياضية وإعداداً بدنياً على مدار الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، لعبوا مباريات ضد فريقين للناشئين من دوري الدرجة الأولى الإسباني “لاليغا إي أيه سبورتس” ودوري الدرجة الثانية الإسباني “لاليغا هايبرموشين”، وهما أتلتيكو مدريد وليغانيس، وكذلك ضد أحد فرق أكاديمية لاليغا، من البرنامج الدولي للاليغا في إسبانيا.

تستخدم مراحل الأداء العالي الأدوات المنصوص عليها في منهجية لاليغا، والتي تمثل بدورها الفلسفة والأساسيات الكامنة وراء نماذج العمل الخاصة بأكاديميات الشباب في أندية لاليغا إي أيه سبورتس ولاليغا هايبرموشين، والتي تعتبر رائدة عالمياً على صعيد عمل الأكاديميات وتطوير اللاعبين الشباب. تعتمد الرؤية الشاملة لقسم المشاريع الرياضية بالمنظمة على جوانب مثل التطوير الشامل للاعب، وتحسين الأداء الفردي وتطويره، إلى جانب تطوير القدرة المعرفية وفهم اللعبة.

وقال ماركوس بيليغرين، مدير الشراكات الإستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “مينا” في رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”: “نحن راضون للغاية عن شراكة أكاديمية مهد الرياضية. إنه مشروع طموح للغاية وطويل الأمد نريد من خلاله المساعدة في تطوير اللاعبين السعوديين في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مراحل أكاديمية لاليغا تجربة 360 درجة لنظام لاليغا البيئي، مع زيارات رسمية للملاعب والمتاحف مثل “ليغيندز”، وأنشطة مثل: جولة في ملعب سانتياغو برنابيو أو حضور مباراة رسمية لأتلتيكو مدريد.

وقال فرانسيسكو خافيير هيرنانديز، رئيس أكاديمية لاليغا: “منذ إطلاق المشاريع الرياضية لأكاديمية لاليغا، تم تدريب أكثر من 220,000 لاعب على يد كبار المدربين وفق منهجية لاليغا من خلال برامج مختلفة. عمل لاعبو أكاديمية مهد الرياضية بهدف الحصول على أدوات جديدة لمساعدتهم على رفع مستواهم التنافسي، والجمع بين التدريبات وورش العمل والمباريات، كل ذلك بالتنسيق والتنفيذ من مقر لاليغا في مدريد بالتعاون مع مدربين رفيعي المستوى”.

 

 

 

 

حول لاليغا

لاليغا، هي أكبر نظام بيئي لكرة القدم في العالم. هي منظمة رياضية خاصة تتكون من 20 شركة رياضية عامة محدودة، وأندية لاليغا إي إيه سبورتس، و22 في لاليغا هايبرموشين، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم المسابقات الوطنية لكرة القدم للمحترفين. في موسم 2019/2018، وصلت “لاليغا” إلى جمهور كبير يزد عن 2,7 مليار شخص على مستوى العالم. يقع المقر الرئيسي في مدريد (إسبانيا)، وهي تتواجد في 55 دولة من خلال 11 مكتباً و46 مندوباً. تنفذ الرابطة نشاطها الاجتماعي من خلال مؤسستها، وهي أول دوري كرة قدم محترف في العالم يضم دورياً للاعبي كرة القدم من ذوي التحديات الذهنية، يحمل مسمى: لاليغا جينيوني سانتاندير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com