الكرة السعودية

وداع مر للنصر بعد ريمونتادا غير مكتملة أمام العين الإماراتي 

 

 

تأهل نادي العين الإماراتي إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على النصر بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تقدم النصر 4-3 أمس الاثنين على ستاد الأول بارك في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

في الوقت الأصلي تقدم العين عبر هدفي سفيان رحيمي في الدقيقتين 28 و45، قبل أن يرد النصر بثلاثة أهداف عن طريق عبدالرحمن غريب (45+5) وحارس العين خالد عيسى (51 بالخطأ في مرماه) واليكس تيليز (72).

 

ثم في الوقت الإضافي تقدم العين بواسطة سلطان الشامسي (103)، لكن النصر عاد ليدرك التعادل بواسطة كريستيانو رونالدو (118 من ضربة جزاء).

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الاثنين الماضي شهدت فوز العين بنتيجة 1-0 على ستاد هزاع بن زايد في العين، فتعادل الفريقين بواقع 4-4 في مجموع المبارتين وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

 

وفي ركلات الترجيح سجل العين ثلاثة أهداف من ثلاث محاولات، في حين سجل النصر هدف واحد من أربع محاولات.

 

وأكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد البديل أيمن يحيى في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول.

 

 

بدأ اللقاء سريعاً بين الفريقين حيث ظهرت النوايا الهجومية في وقت مبكر لا سيما النصر الباحث عن العودة بالنتيجة بعد خسارة مواجهة الذهاب، حيث كان أول من بادر حينما عكس أليكس تيليز كرة عرضية على رأس محمد الفتيل الذي ارتقى عالية وحولها نحو المرمى لكن الحارس خالد عيسى كان للمحاولة بالمرصاد (6).

 

واعتمد العين على انطلاقات سفيان رحيمي وأليخاندرو كاكو في المقدمة ومن خلفهم يحيى نادر وماتياس بالاسيوس حيث جاء الرد عبر الأخير حينما استقبل كرة عرضية من زميله محمد البلوشي وسددها من داخل منطقة الجزاء تصدى لها راغد نجار (15).

 

ونجح سفيان رحيمي في افتتاح التسجيل لفريقه العين حينما تسلم تمريرة بينية من اليخاندرو كاكو وانطلق مسرعاً من الجهة ثم سدد الكرة في المرمى هدف السبق الأول عند الدقيقة (28).

 

في الجهة المقابلة تسلم النجم البرتغالي رونالدو كرة وسددها من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس خالد عيسى تعامل معها بنجاح (40)، ثم انبرى اللاعب ذاته لتنفيذ كرة من ركلة حرة مباشرة وسددها أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن (42) في ترجمة لسلسلة من المحاولات السعودية لتعديل النتيجة.

 

وفي غمرة بحث النصر عن تعديل النتيجة، فرض المغربي سفيان رحيمي حضوره مرة أخرى حينما وقع على هدف التعزيز الثاني له شخصياً ولفريقه بعد أن تسلم كرة وسددها من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس راغد النجار عند الدقيقة (45).

 

ورفض النصر الاستسلام لسيناريو التأخر بالنتيجة حينما كثف من محاولاته في الوقت بدل الضائع ونجح في تقليص النتيجة بعد أن بذل السنغالي مجهوداً وافراً داخل منطقة الجزاء وسدد كرة وصلت إلى عبدالرحمن غريب الذي تابعها بنجاح في المرمى (45+5).

 

وظهر أصحاب الأرض بصورة مغايرة تماماً في الشوط الثاني بعد أن فرضوا سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب ونجحوا في تعديل النتيجة بعد أن مرر ساديو ماني كرة من الجهة اليمنى إلى أوتافيو الذي سددها بقوة ارتدت من الحارس خالد عيسى إلى داخل الشباك (51).

 

وتواصلت الهجمات النصراوية على المرمى الإماراتي وأضاع كريستيانو رونالدو فرصة ذهبية للتسجيل بعد أن تابع تسديدة علي لاجامي المرتدة من خالد عيسى وسددها بجوار القائم الأيسر (61)، ثم جاءت تسديدة ساديو ماني بجانب القائم الأيسر (66).

 

وترجم البرازيلي أليكس تيليز أفضلية النصر ووقع على هدف التقدم الثالث بعد أن نفذ بنجاح كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لم ينجح خالد عيسى في التصدي لها (72)، ليبعث من جديد حظوظ فريقه بالمنافسة ويشعل مدرجات ستاد الأول بارك.

 

وهدأت وتيرة اللعب في الربع ساعة الأخير من زمن الشوط الثاني مع بعض المحاولات لفريق النصر ووسط غياب الفرص الحقيقة للعين الذي حاول الامتداد نحو المواقع الأمامية لكن دون جدوى حيث ظلت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

 

وتعرض النصر إلى ضربة موجعة في الشوط الإضافي الأول حينما خرج لاعبه البديل أيمن يحيى بالبطاقة الحمراء (98)، ليستغل نظيره العين التفوق العددي ويضيف الهدف الثالث بعد إخفاق الحارس السعودي راغد نجار في إبعاد الكرة التي ارتدت من العارضة إلى قدم سلطان الشامسي الذي تابعها في المرمى (103).

 

وكاد رونالدو أن يسجل هدف التقدم من جديد بعد أن وضعته تمريرة علي الحسن في مواجهة خالد عيسى لكن الأخير تألق في التصدي للتسديدة الأولى ثم الثانية للمهاجم البرتغالي (106)، قبل أن يوقع الأخير على الهدف الرابع من ضربة جزاء سددها بنجاح في منتصف المرمى (118).

 

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعين الذي سجل له سفيان رحيمي وأليخاندرو كاكو وسلطان الشامسي، في حين سجل لـلنصر كريستيانو رونالدو وأضاع بروزوفيتش واليكس تيليس وأوتافيو.

 

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للدحيل القطري و3 للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

 

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com