الكرة عالمية

أولسان يقصي مواطنه جيونبوك ومواجهة مثيرة تجمع شاندونغ ويوكوهاما

 

 

 

تأهل نادي أولسان هيونداي من كوريا الجنوبية الدور قبل النهائي بعد فوزه على مواطنه جيونبوك هيونداي موتورز 1-0 اليوم الثلاثاء على ستاد أولسان مونسو في أولسان، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وسجل سيول يونغ-وو هدف الفوز الثمين لصالح جيونبوك موتورز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

 

وكانت مباراة الذهاب شهدت يوم الثلاثاء الماضي تعادل الفريقين 1-1 على ستاد جيونجو كأس العالم في جيونجو، فتأهل أولسان هيونداي إلى قبل النهائي بعدما تفوق بواقع 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

وتقام المواجهة الثانية في إياب ربع نهائي منطقة الشرق اليوم الأربعاء، حيث يلتقي يوكوهاما مارينوس الياباني مع ضيفه شاندونغ تايشان الصيني على ستاد يوكوهاما الدولي في يوكوهاما، علماً بأن مباراة الذهاب شهدت الأسبوع الماضي فوز يوكوهاما 2-1 على ستاد مركز جينان الأولمبي الرياضي في جينان.

 

وفرض أولسان سيطرته على المجريات في بداية المباراة، واقترب من التسجيل من ركلة حرة نفذها لي ميونغ-جاي في الدقيقة 13، لكن بمرور الوقت ظهرت خطورة جيونبوك موتورز في النصف ساعة الأولى.

 

وكانت أبرز فرص جيونبوك عندما انطلق لي دونغ-جون على الطرف الأيمن وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى تياغو اوروبو ليسدد محاولة خطيرة تألق الحارس جو هيون-وو في التصدي لها (14).

 

في الجهة المقابلة ارتقى جو مين-كيو لتمريرة لي ميونغ-جاي العرضية ولعب كرة رأسية، لكن كيم جيونج-هون حارس جيونبوك نجح في التصدي لها (18).

 

واقترب جيونبوك من التسجيل في فرصة جديدة عند الدقيقة 28 بعدما أرسل ماينغ سيونغ-اونغ تمريرة خلف المدافعين وصلت إلى مون سيون-مين في وضع انفراد، لكن حارس أولسان تألق من جديد في إنقاذ مرماه.

 

وقبيل انتهاء الشوط الأول، افتتح أولسان التسجيل بعدما أرسل غوستاف تمريرة عرضية وصلت أمام سيول يونغ-وو ليسدد على الطاير في المرمى (45+2).

 

في الشوط الثاني اندفع جيونبوك إلى الهجوم من أجل تعديل النتيجة، فاحتاج حارس أولسان جو للغوص من أجل التصدي لتسديدة أوروبو من حافة منطقة الجزاء بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني. لكن الضيوف بمرور الوقت وجدوا صعوبة في صنع فرص واضحة أمام فريق المدرب هونغ ميونغ-بو.

 

وكانت أبرز المحاولات عندما أرسل قائد جيونبوك كيم جين-سو تمريرة عرضية ارتقى لها سونغ مين-كيو ليحولها برأسه فوق العارضة (72)، لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير على النتيجة.

 

وكان جيونبوك موتورز حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف بانكوك يونايتد التايلاندي، مقابل 6 نقاط لليون سيتي السنغافوري و4 لكيتشي من هونغ كونغ، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه بوهانغ ستيلرز 3-1 في مجموع المباراتين.

 

في المقابل حصل أولسان هيونداي على المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كاوازاكي فرونتال الياباني، مقابل 9 نقاط لجوهور دار التعظيم الماليزي، في حين بقي رصيد باثوم يونايتد التايلاندي خالياً من النقاط، وفاز في دور الـ16 على فينتفورت كوفو الياباني بواقع 5-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com