الكرة العربية

شباب الأهلي يتوج بطلًا لدرع السوبر الإماراتي القطري

 

 

فاز شباب الأهلي الإماراتي على ضيفه الدحيل القطري (2-1)، وتوج بطلا بدرع السوبر “الإماراتي القطري” مساء أمس السبت، على ستاد راشد في دبي وعوض شباب الأهلي الجماهير الإماراتية عن خسارة الشارقة أمام ضيفه العربي القطري (0-1)، في مباراتهما بالدوحة أمس، على كأس السوبر “القطري الإماراتي”.

 

جاء الشوط الأول سريعا، وتصدى شهاب الليثي حارس الدحيل لأخطر فرص شباب الأهلي في الدقيقة 29، عندما حول تسديدة مؤنس دبور، إلى ركلة ركنية، بعدما اصطدمت بالمدافع وغيرت اتجاهها، وكادت تسكن مرماه.

 

ورغم أفضلية وخطورة شباب الأهلي، نجح الدحيل في التسجيل عن طريق البرازيلي كوتينيو، الذي استلم الكرة دون أي ضغط، وأطلق قذيفة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 36، فاجأت حارس شباب الأهلي عادل أبو بكر وسكنت الشباك.

 

وعاد الحارس شهاب الليثي وأنقذ مرمى الدحيل من تسديدة مؤنس دبور في الدقيقة 44، وأكمل الدفاع إنهاء خطورة اللعبة، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الفريق القطري.

 

وأضاع تحسين محمد والمعز علي في انطلاقة الشوط الثاني، فرصتين لتعزيز تقدم الدحيل في الدقيقتين 47 و48، بفضل تألق حارس مرمى شباب الأهلي، عادل أبو بكر.

 

وتمكن لوكا من تسجيل هدف التعادل لشباب الأهلي برأسية قوية في الدقيقة 55، بعد كرة عرضية وصلته من ركلة حرة مباشرة.

 

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية، حتى نجح شباب الأهلي في خطف الهدف الثاني بضربة رأس لمهاجمه إيجور جيسوس، بعد ركلة حرة لعبت داخل منطقة جزاء الدحيل في الدقيقة 90+2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com