الكرة السعودية

العين يوقف رحلة الهلال الآسيوية

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

فقد نادي الهلال فرصة بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024 رغم انتصاره على ضيفه العين بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأمس على ملعب المملكة أرينا حيث تأهل العين بمجموع المباراتين (٥-٤) بفضل انتصاره ذهاباً ٤-٢.

 

ودخل الهلال اللقاء بخطة ٤-٢-٣-١ مع اندفاع هجومي بغية التسجيل مبكراً وهو الهدف الذي تحقق في الدقيقة الثالثة حين تدخل لاعب العين كوامي على ميشيل ليحتسب الحكم ركلة جزاء للهلال بعد الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة الرابعة وينجح نيفيز في تحويلها للمرمى لتشتعل أجواء “المملكة أرينا”.

 

ولم تدم فرحة الهلاليين أكثر من ٦ دقائق حيث بعدما استلم إيريك تمريرة من سفيان رحيمي على قوس المنطقة ليلدغها أرضية على يسار ياسين بونو معلناً عن تعديل النتيجة في الدقيقة ١١.

 

توالت بعدها هجمات الفريقين مع ضغط هلالي واعتماد العين على الهجمات المرتدة الخطيرة مع سرعة سفيان رحيمي الذي توغل خلف دفاعات الهلال ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة ٤١ قبل أن يلغيها الحكم الكويتي أحمد العلي بعد رجوعه لتقنية الفيديو.

 

ولم تكن الـ ١١ دقيقة التي منحها الحكم كوقت بدل ضائع للشوط الأول كافية لأياً من الفريقين لتغيير النتيجة مع إضاعة سالم الدوسري لإنفراد صريح ليدخل الفريقان غرفة الملابس بالتعادل ١-١.

 

أجرى المدرب جيسوس أول تبديلاته في بداية الشوط الثاني بدخول سلمان الفرج مكان صالح الشهري ليبدأ الهلال الشوط الثاني كما فعل في الأول “بقوة” وينجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٥٠ بعدما استلم كرة مرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء ليسكنها المرمى بذكاء على يسار الحارس خالد عيسى.

 

وأضاع ميشيل في الدقيقة ٥٩ فرصة تسجيل الهدف الثالث وتعديل نتيجة المباراتين بعدما انفرد بمرمى العين لكنه سدد الكرة برعونة في المكان الذي يقف فيه حارس العين خالد عيسى.

 

تواصل بعدها ضغط الهلال بحثاً عن الهدف الثالث فيما كانت هجمات العين “رغم قلتها” بالغك الخطورة وكاد العين يطلق رصاصة الرحمة للهلال في الدقيقة ٧٢ بعدما سجل بالاسيوس هدف التعادل من رأسية قوية إلا أن الحكم المساعد رفع الراية معلناً عن وجود التسلل لتتجدد آمال الهلال.

 

أجرى جيسوس ثاني تغييراته بدخول محمد كنو مكان ياسر الشهراني مع نقل مالكوم للطرف الأيسر لتتواصل محاولات الهلال التي كان أبرزها في الدقيقة ٨٥ بمحاولة ميشيل الذي راوغ المدافع وسدد الكرة أرضية ليبعدها حارس العين للركنية. وتواصلت خطورة العين في المرتدات ومجدداً سجل الهدف الثاني إلا أن الحكم ألغى الهدف نتيجة لوجود خطأ من سفيان رحيمي على حسّان تمبكتي قبيل تسجيل الهدف.

 

وزج جيسوس بآخر أوراقه في الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم بتسع دقائق بدخول محمد البريك مكان سالم الدوسري الذي عانى من الاصابة. وسابق الهلال الزمن لتسجيل الهدف الثالث والوصول للأشواط الإضافية إلا أن حارس العين خالد عيسى حرم الهلال من تسجيل هدف قاتل بتصديه لرأسية علي البليهي في الدقيقة ٩٧.

 

ولم يتمكن الهلال من إضافة الهدف الثالث لينتهي اللقاء بانتصار الهلال ٢-١ وتأهل العين بمجموع المباراتين ٥-٤ بفضل انتصاره ذهاباً في الإمارات بنتيجة ٥-٤.

 

وبهذه النتيجة يتأهل العين للمباراة النهائية لمواجهة المتأهل من يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان هونداي الكوري ذهاباً وإياباً في ١١ و ٢٥ مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com