التقارير والحوارات

أحمد البقال: قوة الدفاع سلاح الفريقين

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

أكد المحلل الفني والنجم الدولي السابق أحمد البقال أن مواجهة الخليج ومضر ضمن دوري ممتاز اليد ستكون هامة لكلا الفريقين في تحديد مسار الدوري مبيناً أن الفريقين “كتاب مفتوح” لبعضهما البعض.

 

*الخليج.. مستوى متصاعد وثبات في النتائج*

 

أوضح البقال بأن الخليج فنياً في مستوى متصاعد خلال المباريات السابقة وخاصة بعد عودة اللاعبين الموقوفين واستعادة المصابين كما أن الخليج يتميز ايضاً بثبات النتائج من خلال تحقيقه أطول سلسلة انتصارات في الدوري حالياً (٥ مباريات) على عكس الفرق المنافسة التي تمر بتذبذب في المستويات والنتائج.

 

*مضر لغز محيّر*

 

يستغرب الكابتن أحمد البقال من تذبذب مستويات نادي مضر هذا الموسم مابين مباراة وأخرى فتارة نراه في قمة العطاء والتنظيم في مباريات صعبة وتنافسية وتارة نرى العشوائية تسود على أداء الفريق ويفقد نقاط في بعض المباريات التي يفترض أن تكون في المتناول.

 

 

*دكة الخليج وتنوع الحلول*

 

أكد الكابتن أحمد البقال أن من أهم العوامل التي تميز الخليج عن مضر والفرق المنافسة الأخرى هي وفرة العناصر وقوة الدكة مما يجعل المدرب ديميتريس أحياناً في حيرة لاختيار اللاعبين المشاركين أو حتى الحراس. وبيّن البقال أن هذه الوفرة في اللاعبين تساعد المدرب للتدوير بين اللاعبين وتجنب عامل الإرهاق إضافة للمرونة الفنية وإمكانية تطبيق أساليب لعب مختلفة.

 

ويرى البقال بأن تميز الخليج يكمن في قوة الحراسة وصلابة الدفاع فرغم غياب الكابتن جهاد السيهاتي عن الفريق لقرابة شهرين للإصابة إلا أن الفريق لا يزال متماسك وقوي دفاعياً نظراً لوجود عناصر أخرى تسد غيابه.

 

أما هجومياً فيشكل الخليج قوة هجومية ضاربة بتنوع الحلول التكتيكية بتواجد قائد الفريق في الهجوم حسين الصياد وتنوع الحلول والعناصر سواء في الخط الخلفي او الجناحين او الدائرة.

 

*الدفاع والحراسة سلاح مضر*

 

يشدد البقال على أن نقطة قوة مضر تكمن في التنظيم الدفاعي بتواجد الثلاثي البرازيلي وحسن الجنبي وعبدالله سلام وعباس الصفار شريطة أن يظهر اللاعبين بتنظيم عالي حيث يعاب على الفريق التفاوت في المستوى الدفاعي بين مباراة وأخرى وهو نفس الأمر الذي ينطبق على الحارس جعفر الصفار الذي رأيناه في مباريات يقدم مستويات وكأنه حارس أجنبي ولكنه ايضاً يغيب عن مستواه في مباريات أخرى.

 

ويؤكد البقال أن مضر يحتاج لإحكام إغلاق الثغرات الدفاعية وتفعيل “الفاست بريك” بخروج الجناحين أحمد العلي ومحمد المطرود.

 

هجومياً يعتمد مضر بشكل واضح على الخط الخلفي بتواجد البرازيلي لياندرو سيلفا كلاعب ضارب ومهاب حسام في صناعة اللعب.

 

*قمة جماهيرية وفنية*

 

يختتم البقال حديثه للكأس متمنياً التوفيق للفريقين وأن تظهر المباراة كقمة جماهيرية وفنية بالشكل الذي يليق به والذي عهدناه في مواجهات الفريقين وأن يقود طاقم التحكيم المباراة لبر الأمان دون حالات جدلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com