الكرة عالمية

بايرن ميونخ يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الأوروبية 

 

الكأس – يحيى السويد

 

من حسن حظ عشاق كرة القدم ، وبالأخص متابعي المسابقة الأقوى والأمتع ، والحديث عن مسابقةوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، والتي وصلت إلى الدور نصف النهائي في النسخة الحالية ، وهي النسخة الأخيرة بالنظام الحالي ، قبل أن تقام في الموسم القادم بنظام غريب .

أربعة فرق وصلت لهذا الدور ، وشاءت الأقدار أن يكون اللقاء الأول نهائي قبل الأوان ، حيث يجمع عملاقا المسابقة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ، خاصة وأنهما يملكان معاً ١٩ لقباً في المسابقة .

مباراة الذهاب سيكون مسرحها ملعب أليانز أرينا في ميونخ معقل العملاق البافاري هذه الليلة ، على أن يتجدد اللقاء بينهما في لقاء الرد يوم الأربعاء بعد القادم .

— مواجهات عديدة :

لأن الفريقان ضيفان دائمان على البطولة فإن مواجهات عديدة جمعتهما في المسابقة ، حيث تقابلا في ٢٦ مواجهة خلال ١٢ نسخة ، على اعتبار أنهما تواجها أربع مرات في نسخة

وبنسبة ضئيلة يتفوق الفريق الملكي على منافسه وبفارق فوز واحد فقط ، إذ حقق ١٢ فوزاً مقابل ١١ فوزاً للفريق الألماني ، وذهبت ثلاث مباريات فقط نحو التعادل ، ويسبق الميرنغي منافسة بتسجيله الأهداف ، حيث سجل ٤١ مقابل تلقيه ٣٩ هدفاً بافارياً .

— أرقام من مواجهات الفريقين :

تقابل الفريقان في ٢٦ مباراة خلال ١٢ نسخة ، منها ١٤ مباراة في نصف النهائي ، و ٤ مباريات في ربع النهائي ، ومثلها في ثمن النهائي ، ومباراتان في دور المجموعات .

بدأت المواجهات في نصف نهائي ١٩٧٥/١٩٧٦ حيث تعادلا في مدريد ١/١ سجل للريال خوان مارتينيز وللبايرن جيرالد مولر ، وفي ميونخ فاز بايرن ٠/١

في نصف نهائي ١٩٨٦/١٩٨٧ فاز بايرن على أرضه ١/٤ والريال علل أرضه ٠/١

شهدت نسخة ١٩٩٩/٢٠٠٠ أربعة مواجهات بينهما ، حيث التقيا في دور المجموعات فخسر الريال على أرضه ٤/٢ و على ملعبه ١/٤

وفي نصف نهائي النسخة ذاتها فاز الريال علل أرضه ٠/٢ والبايرن على أرضه ١/٢

في نصف نهائي ٢٠٠٠/٢٠٠١ خسر الريال على أرضه ١/٠ وفاز البايرن على أرضه ١/٢

في ثمن نهائي ٢٠٠٣/٢٠٠٤ تعادلا في ميونخ ١/١ وفاز الريال في ملعبه ٠/١

في نفس الدور من نسخة ٢٠٠٦/٢٠٠٧ فاز الريال علل ملعبه ٢/٣ والبايرن على أرضه ١/٢

في نصف نهائي ٢٠١١/٢٠٠١٢ فاز بايرن على ملعبه ١/٢ والريال على أرضه بنفس النتيجة ، لكنه خسر بركلات الترجيح ٣/١

في نصف نهائي ٢٠١٣/٢٠١٤ فاز الريال على أرضه ٠/١ وفي ميونخ ٠/٤

في ربع نهائي ٢٠١٦/٢٠١٧ خسر بايرن على ملعبه ٢/١ وفاز الريال على أرضه ٢/٤

أخيراً في نصف نهائي ٢٠١٧/٢٠١٨ خسر الريال على ملعبه ٢/١ وتعادلا في مدريد ٢/٢

وبذلك يكون الريال فاز في ١٢ مباراة و البايرن في ١١ وتعادلا في ثلاث مباريات ، سجل الميرنغي في شباك البافاري ٣٨ هدفاً ، وسجل الأخير في شباك الأول ٣٧ هدفاً.

سجل سجل كل فريق ٢٣ هدفاً في الأشواط الأولى ، وسجل الريال ١٢ هدفاً في الأشواط الثانية والبايرن ١٤ هدفاً ، وسجل الريال ثلاثة أهداف في الأشواط الإضافية .

سجل الريال هدفين من علامة الجزاء ، فيما سجل بايرن ثلاثة أهداف بذات الطريقة .

سجل الريال هاتريك بواسطة البرتغالي رونالدو ، وخمس ثنائيات منها ثلاثة للنجم البرتغالي ، وواحدة لكل من سيرخيو راموس وكريم بن زيما ، في حين لم يتمكن أي من لاعبي البايرن من تسجيل الهاتريك ، أما الثنائية البافارية فحضرت ثلاث مرات لكل من جيرالد مولر ماتايوس و زيكلير .

أسرع هدف في مواجهات الفريقين كان صاحبه الهولندي روي مكاي لاعب البايرن ، حيث سجله في الثانية ١٠.٢ في المئة ، وهو أسرع هدف في تاريخ المسابقة .

حضرت البطاقة الحمراء ثلاث مرات في مواجهات العملاقين ، اثنتان منها للاعبي البايرن البرازيلي لوسيو في إياب ٢٠٠٦/٢٠٠٧ و التشيلي فيدال في إياب ٢٠١٦/٢٠١٧ في حين طرد الفرنسي محمدو ديارا من الريال في إياب ٢٠٠٦/٢٠٠٧

سجل كل فريق هدفاً بطريقة عكسية ، الا ل سجله الألماني يريميز لصالح الريال في شباك فريقه ، رد عليه سيرخيو راموس بهدف مماثل .

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الريال السابق هداف الكلاسيكو الأوروبي بـ ٩ أهداف .

— ريال مدريد مع الفرق الألمانية :

لعب ريال مدريد ٦٨ مباراة مع ١٠ فرق ألمانية في المسابقة ، حقق فيها ٣٥ فوزاً و ١٢ تعادلاً ، وتعرض لـ ٢١ هزيمة .

لعبت مع بايرن ميونخ ٢٦ مباراة ، و بروسيا دورتموند ١٤ ومع بايرليفركوزن ٦ مباريات ، مع كل من شالكة و لايبزيج وبروسيا مونشن غلاباخ ٤ مباريات ، ومباراتان مع فرق : ميونخ ١٨٦٠ و هامبورغ و فيردر بريمن ويونيون برلين ، ومباراة واحدة مع أنتراخت فرانكفورت .

بدوره لعب بايرن ميونخ ٥٥ مباراة مع ٧ فرق إسبانية ، حقق فيها ٢٨ فوزاً و ٨ تعادلات تذوق مرارة الهزيمة في ١٩ مباراة .

لعب مع ريال مدريد ٢٦ مباراة ، ومع غريمه الأزلي ١١ ومع أتلتيكو مدريد ١٠ مباريات ، ومع فياريال ٤ ومع كل من ديبورتيفو لاكرونا و فالنسيا و إشبيلية مباراتان .

— تاريخ الفريقين في نصف النهائي .

من أصل ٥٣ مشاركة وصل ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي ٣٣ مرة بما فيها الموسم الحالي ، لعب فيه ٦٥ مباراة ، حقق الفوز في ٢٩ مباراة والتعادل في ١٥ مباراة ، تعرض للخسارة في ٢١ مناسبة ، سجل لاعبوه في نصف النهائي ١٠٠ هدف وتلقت شباكه ٧٧ هدفاً.

من جانبه يظهر بايرن ميونخ ١٩ مرة في الدور نصف النهائي من ٣١ مشاركة ، مع ملاحظة تأخره بالمشاركة حتى نسخة ١٩٦٩/١٩٧٠ لعب ٣٥ مباراة فاز في ١٦ منها وتعادل في ٧ مباريات وهزم ١٢ مرة ، له من الأهداف ٥٦ وعليه ٤٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com