ألعاب مختلفة

الخليج يصطدم بالنور والهدى يخشى مفاجآت الروضة

٦ مباريات في ختام ممتاز اليد

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

تتصاعد إثارة منافسات الدوري السعودي لكرة اليد مع وصولنا للجولة ٢٢ والأخيرة بإقامة ٦ مباريات غداً الجمعة سيتحدد فيها مصير لقب الدوري إما بالحسم أو بالتأجيل للمباراة الفاصلة كما سنتعرف فيها على الفريقان الهابطان لدوري الدرجة الأولى.

 

*الخليج لتأكيد السطوة.. والنور لإثبات الحضور*

 

يلتقي الخليج مع النور عند الساعة الرابعة عصراً على صالة وزارة الرياضة بالدمام في لقاء يسعى فيه الخليج لمواصلة سلسلة انتصاراته في الجولات الأخيرة والحفاظ على الصدارة إما منفرداً أو مشتركة مع الهدى (حسب نتيجة الأخير أمام الروضة).

 

ويدخل الخليج هذا اللقاء منتشياً بانتصاره العريض على الهدى في المباراة السابقة والتي طمأنت الجماهير الخلجاوية كثيراً على المستوى الفني والحضور الذهني للاعبيها بقيادة المدرب اليوناني ديميتريس.

 

أما النور فيدخل اللقاء محتلاً المركز السادس برصيد ٢٢ نقطة ويطمح لختام الموسم بانتصار لمصالحة جماهيره بعد موسم مخيب للآمال إضافة لرد الإعتبار من الخليج الذي انتصر في الثلاث مواجهات التي جمعت الفريقين هذا الموسم في الدوري والسوبر والألعاب السعودية.

 

وتميل الفوارق في هذا اللقاء بشكل واضح للخليج المتكامل فنياً والمستقر عناصرياً على عكس النور الذي مر بالعديد من التقلبات وتذبذب الموسم كما سيفتقد في هذا اللقاء لخدمات اللاعب الأبرز في صفوفه هذا الموسم حمزة الكبلوتي الذي غادر الفريق قبل نهاية الموسم بالتراضي مع الإدارة.

 

*الهدى لاستعادة التوازن أمام الروضة*

 

يسعى الهدى لتجنب أي مفاجآت والحفاظ على آماله بالحصول على لقب الدوري حين يحل ضيفاً على الروضة متذيل الترتيب الساعي للهروب من الهبوط في اللقاء الذي ستحتضنه صالة الروضة بالأحساء.

 

ومن المتوقع أن يدخل الهدى اللقاء بتحضير نفسي وذهني كبير من الجهازين الفني والإداري عقب خسارة الفريق السابقة أمام الخليج والتي ضيّعت فرصة حسم اللقب قبل الجولة الأخيرة وبالتالي ستكون هذه المباراة تحت شعار “لا مجال للتعثر” إن أراد أبناء المدرب فاضل آل سعيد مواصلة رحلة البحث عن تحقيق اللقب التاريخي الأول.

 

أما الروضة فيخوض اللقاء متمسكاً بالأمل للبقاء في الدوري الممتاز وتجنب العودة السريعة للأولى رغم صعوبة المهمة في ظل احتلاله المركز الأخير برصيد ٧ نقاط وحاجته للانتصار مع خسارة كلاً من العدالة والقارة لخوض دورة ثلاثية.

 

*الصفا يلتقي القارة في لقاء التمسك بالأمل*

 

يتمسك الصفا ثالث الترتيب ببصيص أمل للحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري حين يستضيف القارة على صالة نادي النهضة بالدمام.

 

وتكمن حظوظ الصفا في انتصاره على القارة مع خسارة الخليج أمام النور وخسارة الهدى أمام الروضة لتتساوى الفرق الثلاثة بنفس العدد من النقاط ويتم اللجوء إلى دورة ثلاثية لتحديد بطل الدوري.

 

ولن تكون مهمة الصفا سهلة لتحقيق الانتصار في ظل سعي خصمه القارة للبقاء حيث يحتاج القارة للانتصار مع خسارة العدالة أمام مضر للتساوي برصيد ٩ نقاط وخوض مباراة فاصلة.

 

*العدالة يبحث عن نقطة البقاء أمام مضر*

 

يستضيف العدالة نظيره مضر على صالة نادي الفتح بالأحساء في لقاء يسعى فيه العدالة لضمان بقائه في الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي وتجنب الدخول في حسابات المباراة الفاصلة.

 

ويحتل العدالة المركز العاشر برصيد ٩ نقاط ويكفيه لضمان البقاء تحقيق نقطة واحدة من أمام مضر الذي يدخل اللقاء كتحضير نهائي قبل خوض غمار بطولة النخبة والتي ستكون الأمل الأخير للكواسر لإنقاذ موسمهم.

 

*باقي المواجهات*

 

يستضيف الزلفي نظيره الأهلي عند الساعة الثالثة عصراً في لقاء لن يتغير فيه ترتيب الزلفي (الثامن) مهما كانت النتيجة فيما يبحث الأهلي عن تثبيت أقدامه في المركز الخامس. فيما يبحث الوحدة عن التقدم للمركز السادس حين يحل ضيفاً على الترجي تاسع الترتيب على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com