الأخبارالكرة السعودية

تحقيق 80 ميدالية في طوكيو شرط لنجاح رياضيي النخبة

في حفل ضخم أطلقت اللجنة الأولمبية السعودية، برنامج “رياضيي النخبة”، تحت شعار “عازمون على الفوز”، وذلك للإسهام في منافسة الرياضيين السعوديين في حصد الميداليات الأولمبية والآسيوية في مختلف الألعاب الرياضية.

وحضر مراسم اطلاق البرنامج رئيس هيئة الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية ووزير التعليم ونائب وزير العمل، الأمير عبدالله بن مساعد، واللذين وقعا اتفاقية شراكة مع اللجنة الأولمبية لتفريغ الرياضيين النخبة لأداء تدريباتهم ومنافساتهم بشكل أكثر احترافية.

وأعلن الأمير عبدالله بن مساعد أن الهدف الرئيسي للسعودية هو تحقيق 80 ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020م .

وأوضح نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، لؤي ناظر، خلال حفل إطلاق البرنامج، أن “الحكومة السعودية أقرت ميزانية تقدر بمليار وتسعمائة مليون ريال سعودي لبناء 4 قرى أولمبية في مناطق سعودية مختلفة، منها العاصمة الرياض، والتي تم الانتهاء من ترسية مشروع بناء القرية الأولمبية داخلها، وسيبدأ العمل قريباً بالمشروع”.
ويعتمد البرنامج على التوقيع مع رياضيي النخبة ورعايتهم وظيفياً ومالياً بالشكل الذي يؤدي لتحقيقهم الميداليات الأولمبية ومنافساتهم للدول القوية.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد: ” اليوم نحتفل بالتحول التاريخي ونشكر شركاءنا برحلة النجاح القادمة بإذن الله، أمامنا عمل كبير سننجزه بالشكل الذي يجسد اهتمام الدولة بابناءها الرياضيين، ولا شك أن الطموح كبير لكن تحقيق الأهداف الصعبة يحتاج لطموحات .

من جانبه قال الأستاذ منيف الحربي المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية بأن إطلاق هذا المشروع الضخم لا يعني بأن نجاح المشروع مضمون لأن التوفيق بيد الله سبحانه ولكن لايمكن أن تصل إلى هدف دون توفير البيئة المناسبة لذلك تم إطلاق المشروع وسيكون الجناح حليفه بإذن الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com